899336
899336
المنوعات

تشكيل اتحاد الصحافة الخليجية وممثلان للسلطنة في الأمانة العامة

15 يناير 2017
15 يناير 2017

تفعيل دور الاتحاد في الدفاع عن المكتسبات والإنجازات الحضارية بدول مجلس التعاون -

المنامة ـ «عمان»:

عقد اتحاد الصحافة الخليجية مؤتمره السادس واجتماع الجمعية العمومية التاسع أمس بفندق الشيراتون في المنامة بمملكة البحرين برعاية سعادة وزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين علي بن محمد الرميحي وبرئاسة الأمين العام للاتحاد ناصر محمد العثمان بحضور مسؤولين متخصصين من السلطنة.

وأقر المؤتمر محضري اجتماع الجمعية العمومية واجتماع الأمانة العامة اللذين عقدا في مسقط في يناير 2015 واجتماع الأمانة العامة الذي عقد بدولة الكويت في أبريل 2016 وناقش الخطط المقترحة لعمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة، وتم اتخاذ مجموعة من القرارات والتوصيات المتعلقة بزيادة الموارد المالية للاتحاد والأنشطة المقترحة.

بدأ المؤتمر بكلمة ناصر محمد العثمان الذي دعا إلى انتخاب رئيس وأمين عام جديدين للاتحاد وأعضاء الأمانة العامة للدورة الجديدة. وأسفرت نتائج الانتخاب عن فوز خالد حمد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة السعودية بمنصب رئيس الاتحاد بالتزكية، وفوز عيسى حسن الشايجي رئيس تحرير صحيفة الأيام البحرينية بمنصب الأمين العام بالتزكية أيضًا، كما تم انتخاب أعضاء الأمانة العامة بواقع اثنين من كل دولة عضو في الاتحاد، حيث تشكلت الأمانة العامة الجديدة من كل من:

أحمد الزدجالي وعوض باقوير (عمان)، عيسى الشايجي ويوسف البنخليل (البحرين)، محمد الوعيل والدكتور فهد آل عقران (السعودية)، الدكتور عماد بوخمسين وعدنان الراشد (الكويت)، محمد المري وصادق العماري (قطر)، محمد الحمادي ومنى بوسمرة (الإمارات) بالإضافة إلى تجديد عضوية فيصل مكرم وعلي الرعوي (اليمن). وحرصًا من الأعضاء على الاستفادة من خبرات ناصر محمد العثمان الذي شغل منصب الأمين العام لثلاث دورات متتالية تم استحداث منصب مستشار الاتحاد، وتم الإعلان عن شغله لهذا المنصب.

وفيما يتعلق بنشاط الاتحاد أقرت الجمعية العمومية التعديلات التي أجرتها اللجنة التي تم تكليفها بإعادة صياغة النظام الأساسي بغية تفعيل دور الاتحاد وأنشطته في المرحلة المقبلة ومواكبة التطورات التي تمر بها المنطقة.

وتدارست الجمعية العمومية التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة وتعرض الدول الأعضاء لمخاطر كثيرة. كما أكدت الجمعية العمومية على ما أكدت عليه الأمانة العامة من قبل فيما يخص أهمية تفعيل دور الاتحاد في المرحلة المقبلة باعتباره يتحمل مع كل ذوي العلاقة بالصحافة والإعلام الدفاع عن المكتسبات والإنجازات الحضارية التي تحققت في العقود الأخيرة في دول مجلس التعاون باعتبار الاتحاد خط الدفاع الأول عن تلك المكتسبات التي كانت سببًا في ارتقاء الإنسان الخليجي.