العرب والعالم

«فتح» تتهم «أمن حماس» باعتقال كوادرها

15 يناير 2017
15 يناير 2017

غزة - «الأناضول»: اتهمت الهيئة القيادية العليا لحركة فتح، الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية بغزة، (تشرف عليها حركة حماس)، بشن حملة اعتقالات في صفوف عناصرها.

وقالت الهيئة، في بيان تلقت «الأناضول»، إن «أجهزة حماس الأمنية، شنت حملة واسعة من الاعتقالات فجر أمس الأحد في صفوف قيادات وكوادر حركة فتح في قطاع غزة.وأضافت الهيئة، إن الأجهزة الأمنية بغزة «قامت ، باستدعاء واعتقال 15 شخصا من كوادر حركة فتح وأعضاء قيادات المناطق».

ولفتت إلى أن حملة الاعتقالات جاءت على «خلفية أزمة الكهرباء»، واتهام حركة حماس لكوادرها بالوقوف وراء الدعوات للتظاهر. واستنكرت فتح حملة الاعتقالات، مؤكدة أن «التعامل الأمني ليس المدخل الصحيح لمعالجة أزمة مجتمعية ومطالب شعبية».وأكدت أن المسيرات التي تنطلق في غزة هي «تحركات تلقائية ومطالبات شعبية، جاءت نتاجا لفقدان الأمل بأبسط مقومات الحياة لدى المواطن في قطاع غزة».

بدوره، نفى إياد البزم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية بغزة، اعتقال أو استدعاء الأجهزة الأمنية لعناصر من حركة فتح. وأضاف البزم في حديث لوكالة الأناضول:» ننفي أن تكون هناك أي حملة تستهدف كوادر فتح، وتلك اتهامات تحريضية لا أساس لها من الصحة». غير أن البزم لفت إلى أن الأجهزة الأمنية أوقفت واحتجزت عددا من الأشخاص ممن تسببوا في تخريب الممتلكات العامة، والعمل على نشر الفوضى، حسب قوله. وفضّت قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية بغزة الخميس الماضي، مسيرة «غاضبة» شارك فيها المئات؛ احتجاجاً على تفاقم أزمة الكهرباء.ومنذ نحو شهر، تفاقمت أزمة الكهرباء في القطاع.