العرب والعالم

13 قتيلاً في تعز جرّاء الغارات والاشتباكات

15 يناير 2017
15 يناير 2017

مقتل جندي سعودي في اشتباكات حدودية -

صنعاء- «عمان»: أفادت وكالة الأنباء اليمنية «التي يديرها أنصار الله» بمقتل 7 أشخاص على الأقل وإصابة آخرون بجروح في غارات شنّها الطيران السعودي على قرى سكنية بمحافظة تعز.

وأوضحت الوكالة أن الطيران شنّ غارة استهدفت سيارة يملكها مواطن من قرية (الجحفة) بمديرية موزع ما أدّى إلى تدميرها ومقتل 7 أشخاص وإصابة آخرين، بالتزامن مع غارة أخرى شنّها الطيران استهدفت شمال منطقة (المدين) بالمديرية ذاتها لم تعرف حصيلة ضحاياها حتى اللحظة.

وقالت الوكالة: إن 6 أشخاص قتلوا وجرح العشرات في قصف شنّته القوات الموالية للشرعية على منطقة (الجديد) بمديرية موزع وتحت غطاء جوي من طيران التحالف.

وذكرت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني حقّقت انتصارًا جديدًا على المسلّحين بتحرير منطقة الجديد بعد منطقة العمري، وتواصل التقدّم من ثلاثة محاور باتجاه المخا «غرب تعز». إلى ذلك، صرّح المتحدّث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأن أحد المراكز الحدودية المتقدّمة بمنطقة نجران تعرّض لإطلاق نار كثيف وقذائف عسكرية عبر الحدود، موضّحًا أنه «تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه بمساندة القوات البرية وتبادل إطلاق النار مع العناصر المعادية والسيطرة على الموقف، وقد نتج عن تبادل إطلاق النار مقتل العرّيف بحرس الحدود محمد يحيى النجعي».