رئيس مجلس الدولة يستقبل وفد من كلية الدفاع الوطني

مسقط في 15 يناير / العمانية / استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بمقر المجلس بالبستان اليوم وفد من كلية الدفاع الوطني.

وفي مستهل المقابلة رحب معالي الدكتور رئيس المجلس بالوفد وأكد حرص المجلس على مد جسور التواصل مع المجتمع وتفعيل الشراكة معه عبر مختلف القنوات ومن ضمنها المحاضرات والندوات، بالإضافة إلى تنظيم الزيارات للمجلس للوفود الرسمية العسكرية والمدنية.

من جانبه أعرب اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني رئيس الوفد عن سعادة الوفد بهذه الزيارة والتي هدفت إلى التعرف على طبيعة عمل المجلس ومهامه واختصاصاته، مثمنًا الدور الهام الذي يضطلع به مجلس عُمان بشكل عام ومجلس الدولة بشكل خاص في إعداد الدراسات التي تساعد في تنفيذ خطط وبرامج التنمية وايجاد الحلول المناسبة للمعوقات الاقتصادية والاجتماعية وتقديم الدراسات والمقترحات بما يخدم المجتمع ويحقق الأهداف العامة للدولة.

وقد شاهد الوفد الزائر عرضًا مرئيًا قدمته ألطاف بنت عمر المرهون الأمينة العامة المساعدة لشؤون مركز المعلومات والبحوث تضمن نبذة عن دور مجلس عُمان وأهميته والأحكام الخاصة بمجلس الدولة حسب النظام الأساسي التي تبين عدد الأعضاء وآلية التعيين والفئات التي يتم اختيار الأعضاء من بينها، كما تم التعريف بدور المجلس فيما يتعلق بالجوانب التشريعية والرقابية.

واستعرضت ألطاف المرهون تطور المسيرة الشورية في السلطنة والمراحل التي مرت بها خلال الفترات الماضية في ظل الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه – بتطويرها وتعزيزها لكي تواكب تطلعات أبناء السلطنة في كل مرحلة تنموية من مراحل النهضة المباركة.

وفي ختام الزيارة تجول الوفد في مبنى المجلس وتعرف على مرافقه المختلفة.

حضر المقابلة المكرم الدكتور الشيخ الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة والمكرم يحيى بن رشيد ال جمعة والمكرم راشد بن سيف الشيدي والمكرم عمر بن سالم المرهون والمكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي.