897566
897566
عمان اليوم

افتتاح أجزاء من طريق عقبة الرستاق .. نهاية يناير

14 يناير 2017
14 يناير 2017

الرستاق - سعيد السلماني

تفتتح وزارة النقل والاتصالات في نهاية يناير الجاري أجزاء من مشروع ازدواجية طريق عقبة الرستاق أمام سالكي الطريق.

وأكد مصدر مسؤول لـ «عمان» أن هذه الأجزاء التي ستفتتح ستساهم في تسهل الحركة المرورية وعدم توقف السير وتقليل الضغط والازدحام على الطرق البديلة التي تم إنشاؤها منذ إغلاق طريق العقبة قبل البدء في المشروع.

وأشار المصدر إلى أن نسبة الإنجاز بمشروع عقبة الرستاق بلغت 79 بالمائة وان العمل يجري كذلك في إنشاء بوابة الرستاق التي قطع شوطا كبيرا من الإنجاز.

كما يتواصل العمل بمشروع ازدواجية طريق العراقي - وادي السحتن، وهو في مراحله النهائية.

يذكر ان المشروع يشتمل على تنفيذ ازدواجية طريق عقبة الرستاق بطول حوالي 4.9 كيلو متر، وازدواجية الطريق من دوار العراقي إلى تقاطع وادي السحتن بطول حوالي 9 كيلومترات. وتشرف على تنفيذه وزارة النقل والاتصالات، ويتكوَن المقطع العرضي للازدواجية من حارتين أسفلتيتين في كل اتجاه بعرض 3.65 متر لكل حارة، وكتف أسفلتي خارجي بعرض 2.5 متر، وكتف أسفلتي داخلي بعرض 1.2 متر، وكتف ترابي بعرض 2 متر.

كما يتضمن المشروع إنشاء طرق خدمية بطول إجمالي يبلغ 7 كيلومترات؛ وتتكوَن من حارتين أسفلتيتين بعرض 3.5 متر، وكتف أسفلتي بعرض 1.5 متر، وكتف ترابي بعرض 2 متر؛ لربط الممرات السفلية (الأنفاق) بشبكة الطرق المحيطة لتمكين القاطنين حول العقبة من الدخول، والخروج من الطريق، إضافة إلى إنشاء عبارات صندوقية في 12 موقعا، وإنارة الطريق، وإنشاء حواجز حديدية بطول إجمالي 17517 مترا طوليا، وحواجز خرسانية.