عمان اليوم

تكريم الفائزين في مسابقة اقرأ للناشئة .. الأربعاء المقبل

14 يناير 2017
14 يناير 2017

العمانية- يقيم مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم الأربعاء المقبل الحفل الختامي لمسابقة (اقرأ) للناشئة في دورتها السابعة تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي الأمين العام لمجلس التعليم.

وأقيمت المسابقة بهدف تنمية ميول واتجاهات الناشئة نحو القراءة الحرة ولتعريف الناشئة بأهمية القراءة في حياة الفرد والمجتمع وربطهم بالمكتبات الخاصة والعامة بالسلطنة، ولتدريبهم على مهارات القراءة والاطلاع والتلخيص والكتابة الإبداعية.

وظهرت مسابقة اقرأ العام في حلة جديدة؛ حيث تم زيادة عدد الكتب المطروحة للقراءة لتصل إلى خمسة كتب متنوعة عوضا عن كتاب واحد وذلك تحفيزاً للطلبة نحو بذل المزيد منَ الجهد في هذا السعي المحمود وذلك بالنسبة للمستوى الأول. وتم تخصيص المستوى الثاني للطلبة (13– 16) مواليد (2000 – 2003) الذي تضمن مجال الكتابة الإبداعية (مقال أو نص مسرحي أو قصة) وفق موضوعات المسابقة المطروحة، كالهوية والمواطنة، واستغلال أوقات الفراغ، وغيرها من المواضيع التي تلامس عادة اهتمامات الناشئة.

يذكر ان المسابقة انطلقت في نهاية شهر مايو الماضي واستمرت إلى بداية شهر ديسمبر من العام المنصرم، وبلغ عدد المشاركين هذا العام ما يقارب (797) متسابقاً ومتسابقة موزعين على ستة عشر مركزاً في مختلف محافظات السلطنة ففي محافظة مسقط 81 مشاركاً وفي محافظة الداخلية 78 مشاركا وفي محافظة الشرقية شمال وجنوب 77مشاركا وفي محافظة الباطنة شمال وجنوب 139 مشاركا ومحافظة الظاهرة 45 مشاركا ومحافظة البريمي 156 مشاركا ومحافظة مسندم 197 مشاركا ومحافظة ظفار 24 مشاركا.

وسيتم تكريم الفائزين في المسابقة تباعاً، حيث سيحصل الناشئون الأوائل في كل مستوى على جوائز نقدية بالإضافة الى أخرى تشجيعية.