العرب والعالم

باكستان ترفض مزاعم بتقديم ملاذات آمنة «للإرهابيين»

14 يناير 2017
14 يناير 2017

إسلام آباد - (د ب أ): رفضت باكستان مزاعم من قبل الولايات المتحدة وأفغانستان بأنها توفر ملاذات آمنة للإرهابيين في المناطق القبلية الخاضعة للإدارة الاتحادية وأكدت مجددا أنها لن تسمح باستخدام أراضيها ضد أي دولة أخرى، طبقا لما ذكرته شبكة «جيو.نيوز» التلفزيونية الباكستانية أمس.

جاءت المزاعم بعد تفجيرين وقعا خارج البرلمان في كابول الأسبوع الماضي وأسفرا عن مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة آخرين. وفي بيان، ذكر متحدث باسم وزارة الخارجية أن مساهمة باكستان في القتال الذي يخوضه المجتمع الدولي ضد الإرهاب والتضحيات التي قدمتها باكستان، يتم الاعتراف بها من قبل العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، في مختلف قيادتها، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي وآخرين.

وأضاف البيان: إن باكستان فقدت الآلاف من مواطنيها وتكبدت خسائر اقتصادية بأكثر من مائة مليار دولار أمريكي بسبب التهديد الإرهابي.

وتابع البيان، في إشارة إلى دور عملية «ضرب عضب» العسكرية، أن الوضع الأمني في باكستان، لا سيما بالقرب من الحدود الباكستانية - الأفغانية قد تحسن، مشيرا إلى أن «نتائج عملنا العسكري هناك يراها الجميع من خلال السلام والاستقرار في حدودنا مع أفغانستان».

وأضاف البيان: إن «برلمانيين وقادة أمريكيين زاروا المناطق القبلية الخاضع للإدارة الاتحاديةـ واعترفوا بالنجاحات في جهود باكستان لمكافحة الإرهاب».

وخلص البيان إلى أن باكستان ما زالت ملتزمة بجهود السلام في أفغانستان لكن لسوء الحظ يتم تشويه جهودها الصادقة في هذا الصدد.