الرياضية

صومار ثانيا في رالي الإمارات والقاسمي ثالثا في الفئة «ان»

14 يناير 2017
14 يناير 2017

حقق بطل السلطنة للراليات المتسابق المخضرم خالد صومار المركز الثاني في بطولة الإمارات للراليات المحلية للعام 2017 في جولتها الأولى التي جرت في إمارة الشارقة منطقة الذيد مواصلا بذلك إنجازاته في مشاركاته خارج السلطنة حيث استطاع تسجيل المركز الثالث في نفس الجولة العام الماضي مسجلا بذلك فوزاً جديداً لرياضيي السلطنة في المشاركات على المستوى الخليجي. صومار مع ملاحه عيسى الوردي استطاع إنهاء الرالي والذي تكون من مرحلتين تم إعادة كل مرحله لثلاث مرات في زمن بلغ 30 دقيقة و40 ثانية متخلفا بفارق بلغ دقيقة 1 دقيقة و30 ثانية عن الشيخ محمد عبدالله القاسمي وذلك بفارق إمكانيات السيارة والفريق الفني، وتمكن المتسابق العماني الآخر حامد القاسمي ومساعده محمد المزروعي من تحقيق المركز الثالث في الفئة (ن) بعدما استطاع القاسمي إنهاء الرالي في زمن بلغ 31 دقيقه و37 ثانية.

سعيد بالنتيجة

وأكد المتسابق المخضرم خالد صومار انه بالرغم من قلة الإمكانيات المتاحة أمام المتسابقين العمانيين للمشاركة في مثل هذه الفعاليات الرياضية على المستوى الخارجي وخاصة الخليجي إلا أننا نتسم بالروح المعنوية العالية عند المشاركات كوننا نمثل السلطنة في المقام الأول لذلك نحرص على بذل أقصى جهد ممكن في سبيل إحراز نتائج إيجابية تشرفنا في مشاركاتنا الخارجية، وقال صومار: في الحقيقة أنا سعيد بما تحقق من نتيجة في الجولة الأولى من بطولة الإمارات للراليات كبداية موسم لي وسوف أسعى بكل الإمكانيات الى المشاركة في الجولات القادمة إذا ما قدم لي الدعم المناسب فالموسم طويل وهذه هي البداية. وأضاف صومار « أقدم شكري لشركة شيدة وعلى رأسها ناصر البلوشي الذي قدم لي الدعم للمشاركة في الجولة الأولى للرالي وكذلك لا بد من شكر شركة تاركت الداعم الدائم لي في الراليات وأتمنى أن أحصل على الدعم المناسب للمشاركة بالجولات القادمة بنفس الوتيرة». فيما أبدى المتسابق حامد القاسمي سعادته بإنهاء الجولة الأولى من الرالي رغم بعض المشاكل البسيطة التي حصلت له وقال: أعتقد أن المشاركة تعتبر جيدة بالنسبة لي كوني أشارك للموسم الرابع تقريبا هنا بدولة الإمارات العربية المتحدة ولكن المشكلة الأساسية التي تقف عائقا أمامي حاليا هي مشكلة الدعم فأنا أشارك بالرالي دون أي دعم يذكر لذلك فأنا غير قادر على المشاركة الفعالة والسيارة بحاجة الى صيانة كبيرة، كل ذلك يحد من طموحات المنافسة مع بقيه المتسابقين الذين يمتلكون سيارة مجهزة وفريق صيانة جيدا.

المشاركون

شارك في الرالي 13 متسابقا يمثلون مختلف أنواع وفئات السيارات حيث تم تقسيم السيارات المشاركة الى 6 أنواع حسب تركيبة وبنية ومحركات السيارات وشارك في الرالي مجموعة منوعة بين كبار المتسابقين وفئة الشباب حيث ضم الرالي المتسابق الشيخ عبدالله القاسمي والشيخ حمد بن عيد آل ثاني والمتسابق المخضرم صادق فاضل بالإضافة الى مجموعة من المتسابقين الشباب وسجل الشيخ محمد عبدالله القاسمي على متن سيارته سوبارو امبريزا اسرع توقيت بين السيارات المشاركة بالرالي تلاه متسابقنا المخضرم خالد صومار ثاني أسرع توقيت بالرالي ثم المتسابق الشيخ عبدالله القاسمي. أولى مراحل الرالي كانت في منطقة الذيد ولمسافة حوالي 9 كيلومترات حيث سجل المتسابق الشيخ محمد القاسمي أسرع زمن 4 دقائق و46 ثانية تلاه متسابقنا خالد صومار في 5 دقائق و8 ثوان ، فيما كانت المرحلة الثانية في منطقة أكاديمية الشرطة والتي بلغت مسافتها حوالي 9 كيلومترات تقريبا واستطاع المتسابق الشيخ محمد القاسمي احراز المركز الأول فيها تلاه الشيخ عبدالله القاسمي ثانيا وبفارق أجزاء الثانية عن خالد صومار. لتعود عقب ذلك سيارات المتسابقين الى مرآب الصيانة والذي أقيم في منطقة السوق في مدينة الذيد حيث رغبت اللجنة المنظمة في تعريف هذه الرياضة للجميع لذلك قامت بعمل منطقة الصيانة بوسط مدينة الذيد. وعند انتهاء الصيانة الدورية الأولى للسيارات المشاركة بالرالي اتجهت السيارات المشاركة بالرالي مرة أخرى صوب المرحلتين الثالثة والرابعة والتي أقيمت في نفس المناطق السابقة حيث كانت المنافسة على أشدها بين المتسابق الشيخ محمد عبدالله القاسمي ومتسابقنا المخضرم خالد صومار والذي حمل راية المنافسة منذ المرحلة الأولى لكن قدم طراز السيارة وحاجتها الى الصيانة مكنت المتسابق الشيخ محمد القاسمي من التقدم على متسابقنا المخضرم في معظم المراحل.

التتويج

وبعد ختام الجولة قام مدير عام بلدية الذيد بتتويج المتسابقين الفائزين بالمراكز الأولى في كل فئة وذلك في الحفل الذي أقيم في الساحة التي أقيمت خصيصا لذلك الحدث بالقرب من مرآب الصيانة وسط حضور عدد لا بأس به من المتابعين. ولم يتمكن المتسابق زكريا العوفي من إنهاء إجراءات التسجيل في الوقت المناسب للدخول في المنافسة على أحد المراكز الأولى بالرالي لذلك لم يتمكن من مشاركة إخوانه في الرالي الإماراتي. وستقام منافسات الجولة القادمة من رالي الإمارات بإمارة راس الخيمة في 24 من شهر فبراير المقبل حيث من المؤمل عودة المتسابق حميد الوائلي للمشاركة في رالي الإمارات وكذلك فان المتسابق خالد صومار سوف يكون حاضرا إذا ما توفر له الدعم المناسب حيث أبدى رغبته المشاركة في الرالي فيما لازال المتسابق حامد القاسمي ينتظر الدعم المادي من القطاعين العام والخاص حتى يمكنه المشاركة المناسبة في الجولات القادمة.