ختام الملتقى التربوي التاسع للمدارس الخاصة ببهلا

بهلا- أحمد بن ثابت المحروقي –

اختتمت بمدرسة براعم الهدى الخاصة ببهلا فعاليات الملتقى التربوي التاسع للمدارس الخاصة والذي نظمته المدرسة بمشاركة مدارس النور ودرر بهلا والغافات والنجوم الصاعدة.
وتضمن الملتقى تقديم ورقتي عمل للمشرف التربوي حمد بن خلفان الحديدي ففي الورقة الأولى تحدث عن كيفية إعداد الخطة اليومية وما تتضمنه من أهداف متنوعة والإجراءات المتبعة قبل إعداد الخطط بأنواعها وعناصر الخطة اليومية، مبينا عوائق التخطيط. بينما جاءت الورقة الثانية حول أساليب وطرق التدريس مبينا أن طرق التدريس تتمثل في مجموعة الاساليب والطرق التي يستخدمها المعلم في التدريس بما يحقق اهدافه التي قام بتحديدها ويتطلب أن يقوم المعلم بترجمة النشاط إلى عدد من المواقف والخبرات، مستعرضا عددا من الاساليب والطرق الحديثة المستخدمة في التدريس ومزايا طريق القصة. وأكد بأن النجاح في العمل هو أسمى المقاصد وأنبل الغايات ونجاح المعلم في عمله يعد طليعة الغايات لان العائد من هذا النجاح لن يكون قاصرا على المعلم وحده بل يمتد نفعه وأثره على المجتمع بأسره.
وتخلل البرنامج التدريبي تنفيذ عدد من الأنشطة العملية والتطبيقية. كما قام المدرب بالرد على أسئلة واستفسارات الحاضرات حول التخطيط وطرق التدريس.