الأولى

المالية توجه باستخدام وقود «91» للسيارات الحكومية

12 يناير 2017
12 يناير 2017

استثناء المركبات التي لا يصلح فيها بعد التثبت -

العمانية: وجهت وزارة المالية كافة الوزارات والوحدات الحكومية بضرورة استخدام الوقود من نوع (91) لكافة السيارات الحكومية والتنسيق بشكل عاجل مع شركات تسويق الوقود المحلية (شل العمانية والنفط العمانية والمها وهرمز للطاقة) لاستبدال بطاقات تعبئة الوقود بحيث يحدد فيها رقم السيارة وكمية الاستهلاك المخصصة ونوع الوقود حيث قامت الوزارة بالتواصل مع شركات التسويق لتسهيل إجراءات تغيير البطاقات واستبدالها بأسرع وقت ممكن.

ووجهت الوزارة أن يقتصر استخدام الوقود من نوع (95) فقط على السيارات التي لا يصلح استخدام وقود (91) لها بعد التثبت من ذلك بالرجوع إلى دليل المواصفات والاستخدام الخاص بالسيارة أو الحصول كتابيا على ما يثبت ذلك من الوكيل المحلي.

ودعت كافة الوحدات الحكومية الى الالتزام بما ورد في البند رابعا من التعميم المالي رقم 8 لعام 2015 الصادر من وزارة المالية بشأن السيارات الحكومية المشار إليه أعلاه بشأن ضرورة صرف بطاقات تعبئة الوقود محدودة الاستهلاك شهريا ومتابعة وضبط الاستهلاك لكل سيارة مع الأخذ في الاعتبار عدم استخدام السيارات الا في مهام محددة.

وحثت الوزارة دوائر التدقيق الداخلي في كافة الوحدات التأكد من تنفيذ الإجراءات الواردة في هذا التعميم عند تدقيق واعتماد مصروفات الوقود. وأوضحت وزارة المالية أن عدم الالتزام بالإجراءات الواردة أعلاه يعد مخالفة مالية وفقا للمادة رقم (41) من القانون المالي.