المنوعات

فيسبوك تضيف الإعلانات إلى «قصص انستجرام»

12 يناير 2017
12 يناير 2017

«رويترز»:- قالت شركة فيسبوك المالكة لموقع انستجرام أمس: إن الموقع يقوم بضم أكثر من 30 معلنا لواحدة من أسرع خصائصه نموا وهي (قصص انستجرام) في محاولة لتعزيز الإيرادات من الإعلانات.

وسيصبح موقع التواصل الاجتماعي لاعبا أكثر أهمية في الحفاظ على نمو إيرادات الإعلانات لفيسبوك في 2017. وخلال آخر مؤتمرين عبر الهاتف لإعلان النتائج المالية قال رؤساء تنفيذيون لفيسبوك: إنهم قد يصلون قريبا إلى حد بشأن كم الإعلانات التي يمكن أن يضعوها أمام المستخدمين وهو من العوامل المهمة في نمو إيرادات الإعلانات.

ويشعر المشترون الإعلاميون بالتفاؤل إزاء قدرة انستجرام على الحفاظ على مكانة فيسبوك- الذي يحتل المركز الثاني بعد شركة جوجل المملوكة لألفابت- في سوق الإعلانات الرقمية. وقال نواه مالين رئيس قسم التواصل الاجتماعي في وكالة (إم.إي.سي) الإعلانية «قد يصبح انستجرام مصدرا قويا للإيرادات لفيسبوك مثلما كان يوتيوب لجوجل».

وفي قصص انستجرام يمكن أن ينشر المستخدمون والشركات سلسلة من الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد 24 ساعة. ودشنت انستجرام الخدمة في أغسطس وأصبح لها الآن نحو 150 مليون مستخدم نشط يوميا حسبما يقول جيم سكاويرز مدير عمليات الأسواق في انستجرام.

وسيظهر المنتج الجديد الإعلانات على فترات متقطعة مع تنقل المستخدمين بين الصور ومقاطع الفيديو على (قصص انستجرام). وتختبر الشركة الخاصية الجديدة مع معلنين كبار مثل جنرال موتورز ونايكي وإير بي إن بي.