الاقتصادية

وفد غرفة شمال الباطنة يتعرف على آليات عمل مجلس الدولة

12 يناير 2017
12 يناير 2017

العمانية: زار وفد من غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة أمس مجلس الدولة. واطلع الوفد خلال الزيارة على آليات عمل المجلس خاصة المختصة بالجانب الاقتصادي، واستمع في هذا الصدد إلى رؤى وتجارب المختصين، وتخللت الزيارة تقديم محاضرة لأعضاء الوفد حول اختصاصات وأهداف مركز المعلومات والبحوث بالمجلس، قدمتها الطاف بنت عمر المرهون الأمين العام المساعد لشؤون مركز المعلومات والبحوث تناولت فيها رؤية المركز المتمثلة في تقديم خدمات معلوماتية بحثية ذات جودة عالية.

كما تطرقت إلى رسالة المركز التي تتمحور حول العمل على توفير دعم معلوماتي وبحثي رصين يؤدي إلى تحقيق الفهم الدقيق والتقييم الموضوعي عند تناول القضايا المطروحة للنقاش بهدف التوصل إلى اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

واستعرضت الأمين العام المساعد لشؤون مركز المعلومات والبحوث من خلال المحاضرة مسار صناعة القرار ودور المركز فيه متطرقة الى اختصاصات المركز والخدمات التي يقدمها.

واستعرضت الدور الذي تقوم به دائرة البحوث الاقتصادية والمالية بمركز المعلومات والبحوث وقدمت شرحا لطريقة إعداد البحوث والدراسات الاقتصادية والمالية التي تهدف إلى تحليل معدلات الأداء لكافة القطاعات الاقتصادية داخل السلطنة واقتراح إعداد مشروعات قوانين اقتصادية جديدة أو إدخال تعديلات على تشريعات نافذة في ضوء ما تكشف عنه تلك البحوث والدراسات من قصور يستوجب التنسيق مع الدائرة إضافة إلى تحليل الميزانية السنوية للدولة والتقرير السنوي لجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة.