عمان اليوم

تطوير رعاية المسنين والصحة المجتمعية

11 يناير 2017
11 يناير 2017

نظمت دائرة دعم خدمات الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ممثلة في قسم رعاية المسنين والصحة المجتمعية دورة تدريبية وطنية في عـلاج الجروح بحضور الدكتورة بدرية الراشدية مديرة دائرة دعم خدمات الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة.

استهدفت الحلقة مشاركة عدد من الفئات الطبية المساعدة «الممرضين وممرضات الصحة المجتمعية من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بمختلف محافظات السلطنة»، وذلك في مركز التدريب بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط بدارسيت.

اشتملت أعمال الحلقة على محاضرات في مجال علاج الجروح قدمتها عائشة المحرزية ممرضة قانونية ومدربة متخصصة في علاج الجروح مع تدريب عملي يستمر لمدة خمسة أسابيع بواقع خمسة أيام في الأسبوع لكل ممرض وممرضة، وذلك في إطار تطوير خدمة رعاية المسنين والصحة المجتمعية في السلطنة، واستكمالا لعملية التدريب التي تهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمات الصحية وغيرها المقدمة في المجتمع، الأمر الذي ينعكس إيجابا على آلية مكافحة وعلاج الجروح في المجتمع، وتطوير الخدمة والرعاية لغير القادرين على الوصول للمؤسسات الصحية للحصول عليها ممن يعانون من إصابات الجروح المزمنة والتقرحـات السريرية.

الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية الوطنية لعلاج الجروح ستنفذ على شكل عـدة مجموعات، وقد تم دعمها من قبل جمعية دار العطاء الخيرية، ومن إحدى مؤسسات القطاع الخاص الكبرى بالسلطنة.