عمان اليوم

«الزهراء للبنات» ترفد سوق العمل بـ315 خريجة من حملة البكالوريوس والدبلوم

11 يناير 2017
11 يناير 2017

احتفلت كلية الزهراء للبنات بتخريج الفوج الثاني عشر من طالباتها، تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم بن علي البوسعيدي، وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري، وذلك بحرم الكلية بمرتفعات المطار.

وبلغ عدد الخريجات (315) خريجة لدرجتي البكالوريوس والدبلوم موزعات على تخصص اللغة الإنجليزية وآدابها، إدارة الأعمال، علوم مالية ومصرفية، المحاسبة، علوم الحاسوب، التصميم الجرافيكي.

وضم الحفل عدة فقرات بدأت بدخول طابور الخريجات وطابور أعضاء الهيئة التدريسية، تلاه السلام السلطاني، بعدها تلاوة القرآن الكريم، ثم قدم الأستاذ الدكتور ناصر إبراهيم أبو مصطفى، القائم بأعمال عميد الكلية، كلمة الكلية باللغتين العربية والإنجليزية، والتي أشار فيها قائلًا: «انطلاقاً من فلسفة كلية الزهراء للبنات وأهدافها ورسالتها، فإن الكلية تعمل بصورة دائمة على تحسين وضبط جودة العملية التعليمية، وتقديم برامج أكاديمية متميزة تركز في تدريسها على التكامل والترابط بين الجانبين النظري والتطبيقي، لتلبية احتياجات القطاعات الاقتصادية المختلفة وسوق العمل على الصعيدين المحلي والإقليمي ودعم مسيرة التنمية، وانسجاما مع هذه الفلسفة السامية فقد قامت كلية الزهراء للبنات بالتقدم للمرحلة الثانية والنهائية للاعتماد المؤسسي التابع للهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي، مما سيفتح المجال لنا بالتقدم للاعتماد البرامجي والإقليمي والدولي.

وقدم القائم بأعمال العميد تهنئته القلبية للخريجات وأولياء أمورهن وقدم لهن عدة وصايا منها، بر الوالدين والإخلاص للوطن وبناء الشخصية. ثم قدم الأستاذ الدكتور صادق حامد، رئيس جامعة عمان الأهلية كلمته. وألقت الخريجة علياء آل عبدالسلام، كلمة الخريجات عبّرت فيها عن مشاعرها وفرحة تخرجها وقدمت شكرها لوالديها وأعضاء الهيئة التدريسية.

وعبّرت في كلمتها قائلة: إن حفلنا هذا إعلان منا لبدء مسيرة العطاء لهذا الوطن المعطاء وبأننا قادرون على الالتزام بكل القيــم الخيـــرة النيرة، ومستعدون للإسهام الجاد الذي لا يعرف الكلل في بناء وطننا الغالي. ومما يزيد الحفل ابتهاجا ويشعل في طرقات الوطن سراجا مواكبة حفلنا هذا لفرحة الوطن العزيز لحصاد الثمرة السادسة والأربعين من ثمار النهضة البناءة وعماننا تخطو في مدارج الرفعة نحو ذرى المجـــد والعزة فهنيئـــا لوطننا وقائدنا هذه المناسبة الغالية السعيدة.

واختتمت كلمتها قائلة: لقد مثلت لنا الكلية العريقة داعما لطاقتنا وراعيا لمواهبنا وبيئـــة حاضنة لأفكارنا وإبداعنا بما وفرته لنا ليعيننا على تحصيل العلم ودعوتها المستمرة للخريجات إلى تعزيز التواصل والاستفادة من خدماتها وحضور فعالياتها تنمية للخبرات فشكرا لأسرة الزهراء.

وإنني ومن على هذا المبنر أزجـــي وأقدم أرقى عبارات الشكر لكل من ساندنا في مسيرتنا التعليمية وإننا نقف بين أيدكم ونجاحنا يختلط بدموع أمّ عجنت الحياة بماء روحها لترى هذا اليوم وبشموخ أبٍ أفنى عمره من أجل هذه اللحظات.

والشكر موصول لكم أساتذتنا الأفاضل الحب والشكر والامتنان لكم على ما بذلتموه معنا من جهد طيلة هذه السنوات.

ولما زرعتموه فينا من علم، ودأب ورغبة صادقة في البحث والعمل.

وقدمت بعدها الطالبة مزاين العامرية، قصيدة شعرية وطنية بعنوان «قابوس عمان»، مع عزف من قبل فرقة الموسيقى السلطانية الأولى بمقطوعات موسيقية.

بعد ذلك تلا القائم بأعمال عميد الكلية بيان التخريج واستأذن سعادة الدكتور راعي الحفل والسيد رئيس مجلس الإدارة بتسليم الشهادات للخريجات.

وتم تكريم الخريجات الحاصلات على أوائل المشروعات وتكريم الموظفين المجيدين من الهيئتين التدريسية والإدارية. وكذلك تكريم الضيوف بهدايا تذكارية من الكلية إضافة إلى نسخ من كتاب كنوز المرأة العمانية بين الأصالة والمعاصرة، للمؤلفة السيدة زكية بنت حمد بن سعود البوسعيدية، عضو المجتمع المحلي بمجلس كلية الزهراء، والذي تم دعمه من الكلية.

وتم تقديم الهدية التذكارية ونسخة من الكتاب لراعي الحفل.

واختتم الحفل بسلام أعضاء الهيئة التدريسية لراعي الحفل والتقاط الصور التذكارية. حضر حفل التخرج كل من سعادة السفير أحمد عباس، سفير دولة فلسطين، وسعادة الدكتور عصام بن علي بن أحمد الرواس، نائب رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية، والدكتور عبدالله عبدالرحمن الدوسري، الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية لدى السلطنة، والدكتور ماهر أحمد الحوراني، رئيس هيئة المديرين بجامعة عمّان الأهلية، والأستاذ الدكتور صادق حامد، رئيس جامعة عمّان الأهلية، والسيد رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة وأولياء أمور الخريجات.