الاقتصادية

كهرباء مجان تعد بخدمات أفضل للمشتركين في لقائها السنوي

11 يناير 2017
11 يناير 2017

65 مليون ريال خطط الاستثمار في الشبكة العـــام الحــالي و95% نســـبة التعمين بالشركة -

صحار: خميس بن علي الخوالدي -

عقدت شركة كهرباء مجان بفندق كراون بلازا صحار لقائها السنوي للعام الجاري وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي وحضور عدد من المكرمين وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وولاة المحافظة والمدعوين.

واكد المهندس عبدالله بن محمد الهاشمي رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء مجان ان مثل هذه اللقاءات السنوية التي انتهجتها الشركة تأتي تعزيزا لزيادة أواصر التواصل مع المشتركين وانطلاقا من أهمية بناء علاقة متينة مع المجتمع المحلي وعلى نهج الشركة في تأهيل وتطوير الكفاءات العمانية الذي من شأنه النهوض بهذا البلد.

وأضاف الهاشمي أن نسبة التعمين في الشركة بلغت ما يقارب 95 % وهذا يعتبر جزءا لا يتجزأ من خطة التعمين التي تنتهجها السلطنة في سياستها للتعمين.

وأشار الهاشمي الى إنجازات الشركة خلال السنوات الماضية وخططها المستقبلية والإستراتيجية واستثماراتها في جميع الجوانب التي تعنى في المقام الأول بخدمة المشتركين وتحسين جودة الخدمة وسرعة إنجاز المشاريع ستنعكس على تقديم خدمة آمنة واقتصادية وموثوقة في مناطق امتياز الشركة في المحافظات الثلاث شمال الباطنة والظاهرة والبريمي.

كما تضمن برنامج الحفل عرضا مرئيا من مديري الشركة اشتمل على العديد من المحاور والقضايا التي تهم المشتركين والمجتمع المحلي إضافة الى نبذة عن الشركة والأعمال المناطة بها في مناطق امتيازها حسب الرخصة الممنوحة لها من قبل هيئة تنظيم الكهرباء.

واشتمل العرض على رؤية شركة كهرباء مجان المستقبلية بأن تكون من الشركات الرائدة بالمنطقة في تقديم الخدمات بحلول عام 2020 ومهمتها في تقديم طاقة آمنة موثوقة واقتصادية لمشتركيها وكذلك القيم التي تحرص الشركة عليها.

كما تناول العرض شرحا مفصلا في الجوانب الخاصة بالصحة والسلامة والذي يعد من أهم أولويات الشركة حيث بذلت جهودا كبيرة في مجالات الصحة المهنية والسلامة وأمن المنشآت والبيئة لموظفيها والمقاولين العاملين لديها والمجتمع خلال الأعوام السابقة كما أن لدى الشركة خطة سنوية تحدد من خلالها الأنشطة المتعلقة بالصحة والسلامة والأمن والبيئة للشركة والمقاولين ويتم تقييم الأداء بشكل دوري.

من جانبه قال المهندس غازي الغيثي: إن عدد المشتركين حتى نهاية العام الماضي بلغ 211,398 مشتركا بنسبة نمو 6.8 % عن عام 2015 موزعين على مختلف المحافظات والولايات في مناطق امتياز الشركة حيث يُمثل عدد المشتركين في محافظة شمال الباطنة النسبة الأكبر من إجمالي عدد المشتركين بنسبة وصلت الى 56% تليها محافظة الظاهرة بنسبة 23 % ومحافظة البريمي بنسبة21% من مجموع عدد المشتركين .

وأكد المهندس خميس السعيدي مدير أول دائرة الأصول والتخطيط الاستراتيجي أن

خطط الاستثمار في الشبكة للعام الجاري ستصل الى 65 مليون ريال عماني مشيرا الى ان استثمارات الشركة خلال الخمس سنوات الماضية جاءت تماشيا مع زيادة الطلب على الطاقة فقد استثمرت الشركة ما يقارب 212 مليون ريال عماني في إنشاء وتعزيز شبكات والمحطات في جميع مناطق الامتياز.

وأوضح السعيدي أن الشركة حصلت على شهادة الآيزو 55001 في نظام تطبيق إدارة الأصول حيث اختيرت مجان كأفضل شركة لإدارة الأصول في قطاع الكهرباء لعام 2015.

وحول مشروع تطوير أعمال وشؤون المشتركين وقياس الرضا عن الخدمة المقدمة قال إبراهيم بن علي الفارسي مدير أول شؤون المشتركين بالشركة: إن نظام الفاتورة الجديد ينعكس إيجابيا على تقديم خدمة أفضل للمشتركين وان عدادات الدفع المسبق سيتم انطلاقه خلال هذا العام بإذن الله وسيحقق العديد من المنافع للمشتركين أبرزها في التحكم بصورة أفضل في الاستهلاك وتقليل الهدر كما يجنب المشترك تراكم الفواتير .

وأضاف الفارسي ان مشروع نظام قراءة عدادات كبار المشتركين سيسمح بتسجيل وإرسال قراءات كبار المستهلكين عن بعد وبشكل آلي الأمر الذي يمكن للمشترك من متابعة استهلاكه بشكل مباشر وبالتالي تحديد الخطوات اللازمة للحد من الاستهلاك وان نظام التعرفة المنعكسة عن التكلفة الذي سوف يطبق من الشهر الجاري على المشتركين الحكوميين والصناعيين والتجاريين الذين يستهلكون فوق 150.000 كيلو واط ساعة في السنة.

وفي نهاية اللقاء تم الحديث عن التحديات التي تواجه الشركة مثل تخريب الشبكات والأصول وزيادة طلبات التوصيل التي تتطلب تسريع الموافقات الرسمية.

يأتي هذا اللقاء السنوي حرصا من كهرباء مجان الدائم على تعزيز دورها في المجتمع المحلي وبقائها على اتصال مستمر معهم لملامسة احتياجاتهم وتقديم أفضل الخدمات لهم.