مرايا

«قبل أن يأتي الطوفان» فيلم وثائقي لدي كابريو

11 يناير 2017
11 يناير 2017

يحذر من التغير المناخي -

يعزو الكثير من العلماء الفيضانات والجفاف وارتفاع درجة حرارة الأرض إلى التغير المناخي؛ لهذا يوجه الممثل ليوناردو دي كابريو دعوة محمومة لاتخاذ إجراء فوري حيال قضية التغير المناخي في فيلم وثائقي جديد بعنوان «قبل أن يأتي الطوفان».

ويأخذ دي كابريو الذي فاز بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن فيلمه «المهاجر» مشاهديه في جولة حول العالم يلتقي فيها بخبراء وسياسيين ليكشف عن المشكلة، وتبعاتها وطرق حلها، ويدعو الممثل الأمريكي الأفراد إلى مراجعة عاداتهم الخاصة وإلى استخدام أصواتهم الانتخابية بحكمة للمشاركة في حل تلك المشكلة. ويقول دي كابريو البالغ من العمر 41 عاما : «لم أرد أن أقدم فيلما يخيف الناس أو مجموعة من الإحصاءات والحقائق التي ربما يكونون يعرفونها، لكنني أردت أن أركز على ما يمكن وما يجب القيام به على الفور حتى نترك كوكبنا مكانا يمكن للأجيال القادمة أن تحيا عليه».

وينتقل دي كابريو في فيلمه الذي شارك في إنتاجه من حقول كندا إلى ضواحي بكين وإلى غرينلاند وسومطرة في إندونيسيا وجزر كريباتي المرجانية في المحيط الهادي ليطلع على حجم الضرر الذي لحق بكوكب الأرض.

ويعرض دي كابريو لمشاهديه آثار التلوث في الصين، وكيف تتغير مستويات البحر، وهو ما يهدد المجتمعات الصغيرة التي تعيش على الجزر، بالإضافة إلى الآثار بعيدة المدي لإزالة الغابات. ويهاجم دي كابريو الذي اختارته الأمم المتحدة «سفيرا للسلام» لقضية التغير المناخي الشركات العملاقة والسياسيين، بسبب موقفهم حيال قضية التغير المناخي، ويستهدف دي كابريو من يصفهم بأنهم يديرون حملة من التضليل الإعلامي ويضغطون بشدة لوقف مجموعة من الإصلاحات المهمة للبيئة.