العرب والعالم

عشرات القتلى والجرحى في قصف مدرسة بصنعاء

10 يناير 2017
10 يناير 2017

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد -

قتل وأصيب 23 شخصا جلّهم من الطلاب والطالبات في حصيلة أوّلية جرّاء غارات لطيران التحالف العربي أمس على مدرسة بمديرية نهم في محافظة صنعاء «المتاخمة للعاصمة». وأعلنت وكالة الأنباء اليمنية «التي يديرها أنصار الله» على لسان مصدر محلّي أن الطيران السعودي استهدف بعدد من الغارات مدرسة الفلاح ببيت معصار في نهم ما أدّى إلى مقتل 8 من طلاب وطالبات المدرسة وجرح 15 آخرين في حصيلة أوّلية. وأشار المصدر إلى أن فرق الإنقاذ والإسعاف قامت بانتشال الضحايا من بين الأنقاض.

من جانبها تمكّن أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية «الموالية للشرعية» مسنودين بطيران التحالف العربي من استعادة معسكر العمري، ودحر «أنصار الله» والرئيس السابق علي عبدالله صالح شرق مديرية ذباب وتبة النمر في محافظة تعز «جنوب غرب اليمن».

وقال قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن: «إن قوات الجيش، تمكّنت من تحرير معسكر العمري بالكامل بمشاركة طيران التحالف العربي وسط اندحار «أنصار الله»والرئيس السابق علي عبدالله صالح». وأضاف اللواء حسن في تصريح صحفي إن أفراد الجيش يواصلون زحفهم نحو منطقة الجديد الواقعة بعد معسكر العمري، وأن المعارك على أشدّها، مؤكداً استمرار العمليات العسكرية حتى تحرير كامل الساحل الغربي من قبضة «أنصار الله» والرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وكان مصدر عسكري في قيادة محور تعز، ذكر أن البوارج الحربية التابعة للتحالف العربي، قصفت مواقع «أنصار الله» والرئيس السابق علي عبدالله صالح في ميناء المخا، ما أسفر عن تدمير معدّات عسكرية ثقيلة ومقتل العشرات من «أنصار الله» والرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأوضح أن العملية العسكرية للجيش في غرب تعز، كبّدت «أنصار الله» والرئيس السابق علي عبدالله صالح خسائر فادحة في الأرواح والمعدّات، فيما فرّ العشرات منهم إلى منطقة المخا بعد تضييق الجيش الخناق عليهم.

ولفت إلى أن الساحل الغربي لتعز، يضم أكبر المديريات التي تشكّل ثلث المساحة الجغرافية من المحافظة، وهي مديريات ذباب والوازعية وموزع، مشيراً إلى أن قوات الجيش استكملت تحرير جبال كهبوب «غرب تعز»، ودارت معارك عنيفة في مفرق الوازعية والبرح مع تقدّم قوات الجيش نحو تحرير المديرية بالكامل.

وشنّت مقاتلات التحالف العربي غارات استهدفت مواقع وتجمّعات «أنصار الله» والرئيس السابق علي عبدالله صالح في منطقة «يختل»، والطريق المؤدّي إلى المخا «غربي تعز»، فيما دمّرت غارة دبّابة وطقم وقتل من كانوا على متنها بمفرق موزع.

ونفّذت وحدات من الجيش هجوماً واسعاً بمساندة مقاتلات التحالف العربي على مواقع تمركز «أنصار الله» والرئيس السابق علي عبدالله صالح في جبهات الوازعية ومقبنة «غربي تعز»، وتم تحرير تلتي عبد القوي، بمنطقة الأخلود، بجبهة مقبنة.