العرب والعالم

«داعش» يعلن مسؤوليته عن هجومي سيناء

10 يناير 2017
10 يناير 2017

القاهرة - (رويترز): قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش المتشدد امس إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن هجومين استهدفا قوات الأمن في محافظة شمال سيناء المصرية أمس الاول.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت أمس الاول مقتل ثمانية رجال شرطة ومدني في هجومين شنهما مسلحون على نقطتي تفتيش أمنيتين بالعريش كبرى مدن شمال سيناء. لكن وكالة أعماق ذكرت أن 25 من رجال الشرطة قتلوا أمس «في هجوم مباغت شنه مقاتلو تنظيم داعش على حاجز المطافئ... بعد تفجير سيارة مفخخة... ومهاجمة الموقع عقب التفجير». وقالت الداخلية: إن الهجوم أسفر عن مقتل سبعة رجال شرطة ومدني فضلا عن 12 مصابا نصفهم من الشرطة. وأضافت أن قوات الأمن قتلت خمسة من المسلحين وأصابت ثلاثة آخرين أثناء صدها للهجوم. وأضافت وكالة أعماق التي تبث بياناتها على برنامج تيليجرام للمراسلة على الانترنت إن عناصر التنظيم المتشدد قتلوا وأصابوا عددا من رجال الشرطة في هجوم على نقطة تفتيش أمنية أخرى بالعريش ودمروا مركبة مدرعة بعبوة ناسفة في منطقة أخرى بالمدينة.

وقالت الداخلية: إن مجندا واحدا قتل عندما أطلق مسلحون النيران بكثافة على نقطة تفتيش أمنية أخرى بالعريش أمس الاول.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء أمس الاول تعليقا على ما يحدث في شمال سيناء إن هجمات المتشددين في بلاده تراجعت بشكل كبير في الآونة الأخيرة مقارنة بفترات سابقة وإن بلاده بذلت «جهدا كبيرا» في مكافحة الإرهاب.