893174
893174
المنوعات

«حرب النجوم» يواصل هيمنته على شباك التذاكر

10 يناير 2017
10 يناير 2017

لوس أنجلوس - «أ.ف.ب»: حافظ الجزء الأخير من سلسلة أفلام «ستار وورز» (حرب النجوم) على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية في الأسبوع الرابع لعرضه، على ما أظهرت أرقام مؤقتة لشركة «اكزيبيتر ريليشنز»، وحقق «روغ وان: ايه ستار وورز ستوري»، الجزء الأخير من السلسلة الشهيرة، 22 مليون دولار في إجازة نهاية الأسبوع. وقد بلغ إجمالي عائداته في أمريكا الشمالية 477.3 مليون دولار.

وأتى في المرتبة الثانية فيلم «هيدن فيغرز» الذي عرض سابقا في بعض الصالات الأميركية قبل البدء بعرضه على نطاق أوسع في إجازة نهاية الأسبوع. ويروي هذا الفيلم قصة ثلاث عالمات سوداوات ساهمن في نجاح البرنامج الفضائي الأمريكي في الخمسينات والستينات. وهو حقق 21.8 مليون دولار من العائدات (24.7 مليون في المجموع).

وتراجع إلى المرتبة الثالثة فيلم الرسوم المتحركة «سينغ» الغنائي الاستعراضي مع أصوات عدد من نجوم هوليوود، بينهم ماثيو ماكونوهي وريز ويذرسبون وسكارلت جوهانسن، مسجلا 19.6 مليون دولار من العائدات (213.4 مليون في المجموع).

وجاء في المرتبة الرابعة فيلم الرعب «آندروورلد: بلود وورز»، حاصدا في الأسبوع الأول من عرضه في الصالات 13.1 مليون دولار، ومتقدما على الفيلم الغنائي الاستعراضي «لالا لاند» الذي فاز بسبع جوائز «غولدن غلوب» الأحد وهو احتل المرتبة الخامسة مع 10 ملايين دولار من العائدات (51.7 مليونا في المجموع).

وكانت المرتبة السادسة من نصيب فيلم «باسنجرز» الخيالي العلمي من بطولة جنيفر لورنس وكريس برات بدور رائدي فضاء يستيقظان فجأة من سبات عميق خلال رحلة فضائية. وهو جنى في الأسبوع الثالث من عرضه في الصالات 8.8 مليون دولار (80.9 مليون في المجموع).

وتراجع إلى المرتبة السابعة فيلم «واي هيم؟» عن خلاف بين والد وحبيب ابنته، مع عائدات بقيمة 6.5 مليون دولار (48.5 مليون في المجموع).

واحتل المرتبة الثامنة فيلم الرسوم المتحركة «موانا»، حاصدا 6.4 مليون دولار من العائدات (225.4 مليون في المجموع). وتلاه في المرتبة التاسعة آخر أفلام دنزل واشنطن «فنسيز» حول العلاقات العرقية في الولايات المتحدة مع 4.7 مليون دولار (40.7 مليون في المجموع)، وكانت المرتبة العاشرة من نصيب فيلم «أساسنز كريد» المقتبس عن لعبة الفيديو الشهيرة التي تحمل العنوان نفسه، مع عائدات بقيمة 3.8 مليون دولار (49.5 مليون في المجموع).