عمان اليوم

بدء نقل خدمة إدارة النفايات إلى شركة «بيئة» بظفار

09 يناير 2017
09 يناير 2017

تبدأ اليوم عملية نقل خدمة إدارة النفايات في محافظة ظفار بالتعاون مع المختصين ببلدية ظفار وستبدأ عملية نقل القطاع بالمحافظة من ولاية ثمريت ثم تتبعها بقية الولايات بالمحافظة.

وكانت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة «بيئة» تعاقدت مع الشركة المشغلة أفيردا لإدارة النفايات بمحافظة ظفار بإشراف فريق عمل مختص من شركة «بيئة» يعنى بمختلف الجوانب الفنية لضمان عملية نقل الخدمة حسب الخطة المرسومة للنقل.

وأفيردا شركة عالمية متخصصة في عمليات إدارة النفايات تحظى بخبرات إقليمية وعالمية واسعة حيث تشمل أعمال الشركة المشغلة توفير الحاويات الكافية والمناسبة وضمان صيانتها ونظافتها بشكل دوري والتأكد من نظافة المنطقة المحيطة للحاوية بقطر 20 مترا ثم نقلها إلى المردم الهندسي التابع للشركة.

يذكر أن البنية الأساسية المنشأة بمحافظة ظفار تشمل مردما هندسيا بالمحافظة ومحطتين تحويليتين في كل من ريسوت ومرباط . وستقوم الشركة المتخصصة بعمليات التجميع والنقل والتخلص من النفايات في المرادم الهندسية.

وأكد المختصون أن عملية إدارة القطاع ستدخل مرحلة جديدة، حيث سيتم نقل النفايات في شاحنات نقل حديثة وتزويد المنطقة بحاويات جديدة موزعة في الأحياء السكنية، والتجارية، والمواقع السياحية بمعدل 75 مترا بين كل حاوية وكذلك، حسب نسب الكثافة السكانية في كل منطقة. وبجانب ذلك ستقوم الشركة المشغلة بتنظيف وتعقيم الحاويات حسب المتطلبات والاشتراطات التي وضعتها لهم «بيئة».

من جانب آخر سيتم تنفيذ برامج توعوية تهدف إلى تعريف أبناء المحافظة بالإستراتيجية الجديدة التي تنتهجها شركة «بيئة» في إدارة النفايات.