حلقة عمل للتعريف بمبادئ إدارة الجودة في بلديات الداخلية

كتب – سيف بن علي المحروقي –

احتضنت قاعة مبنى المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الداخلية حلقة عمل نفذها فريق التوعية بتوسعة نظام إدارة الجودة بالوزارة للتعريف بأهداف ومبادئ إدارة الجودة الذي تطبقه وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه تمهيدًا لتوسعة نطاق تطبيق النظام في عدد من المديريات والبلديات على مستوى محافظات السلطنة.
واستهدفت الحلقة موظفي دوائر المديرية وموظفي بلدية نزوى كون أنها تأتي ضمن التقسيمات التنظيمية التي سيشملها تطبيق النظام بمحافظة الداخلية في هذه المرحلة.
وقدم رئيس قسم النظم والمواصفات بدائرة الجودة بالوزارة سعيد بن عامر الحراصي ورقة عمل تناول فيها التعريف بنظام إدارة الجودة مشيرا إلى أنها تأتي لمواكبة التطور العالمي وتطوير إجراءات العمل وتحفيز الموظفين وتعزيز رضاء المستفيدين وتحسين الأداء العام.
وأكد أن وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه سعت إلى تطبيق نظام الجودة بهدف المساهمة في تحقيق أهدافها العامة وخططها الاستراتيجية ووضع مؤشرات قياس لتحقيق تلك الأهداف وتوفير الدليل الإرشادي للإجراءات والمعطيات الإدارية والفنية إلى جانب تطوير إجراءات العمل وتحقيق الكفاءة ووضوح الأدوار وتحديد المسؤوليات وتوجيه مسارات تدريب العاملين وتحسين مستوى العلاقة مع المستفيدين وتعزيز ثقتهم بالمؤسسة وتحفيز الموظفين على المشاركة والمساهمة في عمليات تطوير النظام والأداء الوظيفي إضافة إلى تمكين الوزارة من القيام بالمراجعة والتقييم الذاتي لأدائها وتمكين الإدارة من حل الإشكاليات بالطرق العلمية الصحيحة.
وتضمنت حلقة العمل عروضا مرئية توعوية حول نظام إدارة الجودة وجلسة نقاشية تفاعل معها الحضور وتشخيص مدى جاهزية دوائر المديرية وبلدية نزوى في تطبيق نظام إدارة الجودة من خلال زيارة الموظفين في مواقع العمل.