العرب والعالم

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية

09 يناير 2017
09 يناير 2017

رام الله - قنا: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 20 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية منذ الليلة قبل الماضية حتى فجر أمس، بينهم الفتاة شادية القنبر شقيقة منفذ عملية القدس الشهيد فادي القنبر.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني في بيان أن الاحتلال اعتقل 8 فلسطينيين من مدينة القدس، فيما اعتقل 3 شبان من محافظة جنين، و3 من محافظة بيت لحم، كما اعتقل الاحتلال شابين من مخيم العروب في محافظة الخليل، ومثلهما من بلدة الجفتلك في محافظة أريحا. واعتقل الاحتلال أيضا شابين من بلدة بدرس في محافظة رام الله والبيرة. واعتقلت الشرطة الإسرائيلية 35 عاملا فلسطينيا لا يحملون تصاريح دخول إلى إسرائيل، وجرى اعتقال 6 أشخاص على خلفية تشغيل العمال وتأمين أماكن سكن لهم، وفقا لما نشرته المواقع العبرية أمس.

من ناحية أخرى جرفت آليات الاحتلال أرضا تابعة لأحد المواطنين الفلسطينيين في قرية مردا بسلفيت، تخللها هدم بركس، والاستيلاء على «كرفان».

وأوضح إياد صبحي أبو سعن مستأجر الأرض : إن قوات الاحتلال خلعت أبواب مطعمه، وجرفت آلياتها العسكرية أرضا تابعة له مساحتها 100 متر، وهدمت بركسا، واستولت على كرفان في محيط المكان، دون سابق إنذار؛ بحجة أنها مخالفة للقانون.