09012017_091050_0
09012017_091050_0
آخر الأخبار

تدشين برنامج عمّال مكافحة نواقل الأمراض بمسندم

09 يناير 2017
09 يناير 2017

خصب في 9 يناير /العمانية/ دشن صباح اليوم برنامج "عمّال مكافحة نواقل الأمراض" تحت شعار "للوقاية من المخاطر... سلامتكم تهمنا" الذي تنظمه المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة مسندم بقاعة فندق أتانا خصب تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن سعيد بن سيف الكلباني والي خصب.

واشتمل حفل تدشين البرنامج الذي تستمر فعالياته حتى 18 من الشهر الجاري على كلمة المديرية ألقاها مبارك بن جمعة الضباري مدير عام المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة مسندم واوضح من خلالها اهداف البرنامج التي سعت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه إلى تحقيقها للمساهمة في وقاية العامل من المخاطر المحتمل حدوثها جراء التعامل الدائم مع المبيدات الكيميائية وتعزيز الوعي لدى العاملين حول التعامل السليم وثقافة السلامة والوقاية من الامراض المهنية المرتبطة ببيئة العمل ووضع معايير خاصة بتخزين تلك المواد والالتزام بالأنظمة والقوانين ذات الصلة بالصحة والسلامة المهنية.

بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي حول الطرق السليمة للتعامل مع الاجهزة ومواد مكافحة نواقل الامراض كما اقيم معرض على هامش الاحتفال ضم اجهزة للدفاع المدني وادوات السلامة الوقائية والاسعافات الاولية ولوحات إرشادية وتوعوية صحية.