عمان اليوم

برنامج مهني لمعلمات القرآن بوادي المعاول

08 يناير 2017
08 يناير 2017

نظمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بموجهات القرآن الكريم بوادي المعاول ونخل وبالتعاون مع مدرسة وادي المعاول للتعليم الأساسي برنامجا تحت عنوان «الإنماء المهني» لمعلمات القرآن الكريم.

يتضمن البرنامج أوراق عمل ومشاغل متنوعة في الأساليب والطرق التربوية المتبعة في الموقف التعليمي حيث تم التطرق إلى مبادئ الحاسب الآلي ودور الوسائل التعليمية في تعلم مهارات التفكير وطرائق تدريس المواد بالإضافة إلى طرق تنمية مهارات التجويد ومهارات تلاوة القرآن الكريم، ويستمر على مدى أسبوعين.

كما قدم عدد من معلمات مدرسة وادي المعاول للتعليم الأساسي أوراق عمل ضمن فعاليات البرنامج اشتملت على التطبيق العملي من خلال الاطلاع والتحليل لعدد من الموضوعات المتعلقة بالجانب التربوي والتعليمي.

وحول البرنامج قالت موجهة القرآن الكريم ميمونة بنت سعيد المعولية: تأتي إقامة هذا البرنامج انطلاقا من حرص إدارة الأوقاف والشؤون الدينية لرفع مستوى أداء معلمات القرآن وتعزيز انتمائهن الوظيفي على هدى من القيم الإسلامية الرفيعة المستمدة من الأخلاق الإنسانية الحميدة التي نادى بها الدين الإسلامي الحنيف في ظل عالم تتجاذبه صروف العولمة.

وأشارت نجية بنت سعيد المعولية معلمة مجال أول إلى أن الهدف من هذا البرنامج هو رفع كفاءة المتدربات وتطوير أدائهن وذلك في إطار التعاون القائم بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

الجدير بالذكر أن الإدارة ستقوم بتنفيذ عدد من البرامج لمعلمات القرآن الكريم بمختلف ولايات المحافظة من أجل رفع قدرات ومؤهلات معلمات القرآن عن طريق الإنماء المهني المتمثل في الدورات والبرامج التدريبية المتعددة.