عمان اليوم

البلديات تطلق برنامجا تدريبيا لعمال مكافحة نواقل الأمراض

08 يناير 2017
08 يناير 2017

يبدأ اليوم في خصب -

تنظم وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ممثلة بالمديرية العامة للرقابة الصحية والصرف الصحي برنامجا تدريبيا توعويا لعمال مكافحة نواقل الأمراض. ينطلق اليوم في ولاية خصب لتغطية محافظات مسندم والبريمي والظاهرة ويشتمل على كافة الفعاليات وبعدها سينتقل إلى باقي المحافظات.

ويهدف البرنامج الذي يحمل شعار( للوقاية من المخاطر...سلامتكم تهمنا ) إلى التعريف بالمبادئ والأساسيات عن أنظمة الصحة والسلامة وتغيير المفاهيم والسلوكيات الخاطئة في التعامل مع المبيدات الكيمائية.

كما يهدف البرنامج إلى تعزيز الوعي لدى العاملين في مجال مكافحة نواقل الأمراض حول التعامل السليم مع المبيدات الكيميائية وتعزيز ثقافة السلامة بالمخاطر والأمراض المهنية المرتبطة ببيئة العمل، إلى جانب العمل على وضع معايير خاصة بالمخازن وطريقة حفظ المبيدات من ناحية الصحة والسلامة المهنية والعمل على زيادة الوعي بالأنظمة والقوانين ذات الصلة بالصحة والسلامة المهنية.

ويشتمل البرنامج على تنفيذ مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة كالمحاضرات والمعارض التوعوية والعروض المرئية ، إلى جانب تنظيم حلقات تدريبية للعمال بهدف بث الوعي بأضرار المبيدات الكيميائية وضرورة الالتزام بأدوات الوقاية الشخصية، إضافة إلى تنظيم مسابقة أفضل مخزن لحفظ المبيدات لكافة البلديات الواقعة تحت إشراف وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه.

وسيتم تكريم عمال مكافحة نواقل الأمراض تقديراً لجهودهم وتحفيزهم لبذل المزيد من الجهود، كما سيتم تنظيم ندوة بعنوان الوقاية من المخاطر.