892609
892609
العرب والعالم

مقتل وإصابة العشرات في تفجيرات إرهابية ضربت بغداد

08 يناير 2017
08 يناير 2017

القوات الخاصة العراقية تصل لنهر دجلة بالموصل -

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي:

أعلنت قيادة عمليات بغداد، عن مقتل وإصابة العشرات، غالبيتهم مدنيون، في تفجيرات إرهابية ضربت العاصمة العراقية، أمس.

وقالت القيادة في بيان لها إن «حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف سوق جميلة شرق العاصمة بغداد، ارتفعت الى 13 قتيلا وعشرات الجرحى بينهم عسكريون».

وذكرت في التفاصيل، إن «بعد الشك في إحدى العجلات ﻻحظ أحد الجنود عجلة مفخخة يقودها انتحاري، وبعد إطلاق النار عليه من قبل الجندي فجر الإرهابي العجلة التي يقودها وهو بداخلها».

وأضافت، إن «انتحارياً آخر كان يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه في سوق شعبية بمنطقة البلديات شرق العاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتل 6 مدنيين وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة».

وانفجرت جثة موضوعة داخل ثلاجة جثث الموتى بمستشفى الصدر شرق بغداد مما اسفر الانفجار عن أضرار مادية، بدون حدوث خسائر بشرية». وأكدت القيادة، أن «الجثة التي انفجرت هي ذاتها جثة الانتحاري الذي فجر نفسه بمنطقة جميلة».

من جهة اخرى، قال متحدث رسمي ان القوات الخاصة العراقية وصلت لنهر دجلة بالموصل للمرة الأولى في العملية التي تخوضها ضد (داعش). وذكرت وزارة الدفاع في بيان لها ان «أبطال طيران الجيش تمكن وبواسطة الطائرة المسيرة CH4 من توجيه ضربة جوية قاصمة ودقيقة، أسفرت عن تدمير مستودع للوقود تابع لإرهابيي داعش في تقاطع حي الأندلس في الجانب الأيمن من الموصل».