892154
892154
الاقتصادية

اليوم.. افتتاح المعرض الإيراني للسلع الاستهلاكية ومواد البناء بمسندم

08 يناير 2017
08 يناير 2017

بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي -

بخاء - أحمد بن خليفة الشحي -

يرعى سعادة السيد خليفة بن المرداس بن أحمد البوسعيدي محافظ مسندم اليوم افتتاح المعرض الإيراني للسلع الاستهلاكية وذلك بقاعة الحفلات بفندق خصب، ويأتي المعرض بهدف تعزيز العلاقات التجارية وتنشيط الحركة الاقتصادية بين البلدين، وخاصة بين محافظة مسندم ومحافظة هرمز جان الإيرانية.

تعزيز التبادل التجاري

وحول المعرض عقدت لجنة المتابعة بين محافظة مسندم ومحافظة هرمز جان اجتماعا، ترأسه من الجانب العماني حامد بن محمد زمان رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة مسندم، وترأس الجانب الإيراني بروز أكرمي نائب المحافظ، وتم خلال الاجتماع مناقشة آليات دعم وتعزيز التبادل التجاري والاستثماري في القطاعات الواعدة وأوجه التعاون الاقتصادي المشترك وآلية التأشيرات بين الجانبين وكذلك تسهيل الإجراءات لدعم الخط التجاري البحري بين محافظة مسندم ومحافظة هرمزجان من قبل الجانب الإيراني.

كما ناقش الاجتماع المشاريع المتوقعة من الجانب الإيراني بالإضافة إلى فرص الاستثمار المتوقعة وآلية إقامة المشاريع التنموية المشتركة التي تم الاتفاق عليها مسبقا ومراجعتها ومتابعتها بالإضافة إلى تسويق الشركات السياحية وتسهيل اجراءات الرحلات السياحية. وناقش اللقاء التعريف بالمنتجات الإيرانية والترويج السياحي لمحافظة مسندم ودعم القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. الجدير بالذكر أن المعرض الإيراني للسلع الاستهلاكية بمحافظة مسندم والذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم بولاية خصب يتضمن مشاركة 30 شركة إيرانية من مختلف القطاعات (قطاع المواد الغذائية - قطاع مواد البناء والمقاولات - الرخام والسيراميك - والصناعات الخفيفة - القطاع الزراعي - القطاع السمكي). بهدف دعم التبادل التجاري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتفعيل ودعم الاستثمار في القطاعات الواعدة بين الجانبين بشكل يعزز من الاقتصاد الوطني ويساهم في التنوع الاقتصادي .