حلقة عمل حول صيانة وتشغيل مكائن رش الآفات الزراعية بعبري

عبري : نظمت المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الظاهرة أمس حلقة عمل تدريبية حول «صيانة وتشغيل مكائن الضغط العالي لرش الآفات الزراعية» وذلك بحضور المهندس سالم بن سعود الكندي مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية بالظاهرة.
وألقى المهندس خالد بن سعيد الحراصي رئيس مركز مكافحة الجراد بالمديرية العامة للتنمية الزراعية بوزارة الزراعة والثروة السمكية كلمة أشار فيها إلى استخدامات آلات الرش والضغط العالي في مجال رش الأشجار المرتفعة والمحاصيل الزراعية باستخدام مبيدات موصى بها حسب نوع الإصابة الحشرية والتي يتم من خلالها القضاء على الآفات والأمراض الزراعية أو التقليل من خطر الإصابة بها.
وأوضح أن هذه الآلات تنقسم إلى أنواع وأصناف متعددة من حيث الضغط أو التركيب ووسيلة النقل ومصدر الطاقة مستعرضًا بعض الخطوات التي يجب مراعاتها قبل وأثناء وبعد عملية الرش.
من جانبه تطرق المهندس طارق بن حمود المنذري رئيس قسم البرامج وخدمات الوقاية بوزارة الزراعة والثروة السمكية إلى جوانب الوقاية من الآفات الزراعية وطريقة قراءة الخرائط وعمل أجهزة تحديد المواقع والمستخدم في أعمال المسح الصحراوي للجراد.
وقد تضمنت الحلقة إجراء تمرين خارجي لطريقة عمل جهاز تحديد المواقع وقراءة الخرائط والذي يتم استخدامه من قبل المهندسين والفنيين العاملين في مجال وقاية المزروعات من أجل تحديد المواقع والإحداثيات أثناء مسح واستكشاف الآفات والجراد الصحراوي.
شارك في حلقة العمل عدد من المهندسين والفنيين العاملين بجهاز وقاية المزروعات بولايات عبري وينقل وضنك بمحافظة الظاهرة.