08012017_094241_0
08012017_094241_0
آخر الأخبار

الاسبوع القادم .. بدء أعمال النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض عُمان للتعدين

08 يناير 2017
08 يناير 2017

مسقط في 8 يناير/العمانية/ تبدأ في السادس عشر من شهر يناير الجاري اعمال النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض عُمان للتعدين الذي تنظمه شركة (عُمان إكسبو) و(مكتب أوتاد للاستشارات التعدينية) بالتعاون مع الهيئة العامة للتعدين ويستمر ثلاثة أيام. يرعى حفل افتتاح المؤتمر والمعرض سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة المالية.

ويهدف المعرض والمؤتمر الى إبراز السلطنة كمنطقة جذب تعدينية على المستويين المحلي والعالمي وتوسيع نطاق الاستثمارات التعدينية بما يتلاءم مع التوجهات الحكومية الأخيرة الرامية الى الاهتمام بهذا القطاع ودعمه ليكون رافدا يساهم في التنويع الاقتصادي وتعزيز مكانة السلطنة كوجهة تعدينية وتوفير الفرص الوظيفية للباحثين عن العمل من العمانيين.

ويتضمن المؤتمر 7 محاور تدور حول تعريف المستثمرين بالقوانين المنظمة والمشرعة للتعدين والقوانين المتعلقة بالبيئة وواقع الاستثمار التعديني في السلطنة من خلال الفرص الاستثمارية المتاحة ووضع المشاريع التعدينية القائمة او المخطط لتنفيذها بالسلطنة خلال الفترة المقبلة إلى جانب استعراض الأمثلة الناجحة في قطاع التعدين التي سيقدمها عدد من المختصين من مختلف دول العالم المشاركين في المؤتمر.

كما تدور المحاور حول البنية الأساسية اللازمة لقطاع التعدين واهمية استخدام التقنية الحديثة التي وصل اليها العالم في تنفيذ المشاريع التعدينية واحتياج قطاع التعدين للقوى العاملة الوطنية المؤهلة والمدربة ومدى توفرها للانخراط في المجال التعديني وأهمية توفر المعاهد والكليات التي تزود قطاع التعدين بالأيدي العاملة الوطنية الماهرة.

ويشارك في المؤتمر والمعرض الشركات العمانية العاملة في قطاع الرخام وكذلك الشركات اللوجستية وبعض المكاتب الاستشارية موجها الدعوة للمختصين والمهتمين والمستثمرين والاستشاريين في قطاع البناء لزيارة المعرض والاستفادة من الفرص المتاحة.