عمان اليوم

محاضرة في العوابي تستعرض فوائد العمل التطوعي

07 يناير 2017
07 يناير 2017

العوابي - خليفة المياحي -

نفذ أهالي فريق ستال الرياضي الثقافي فعالية اجتماعية تتعلق بأهمية العمل التطوعي وذلك بالمجلس العام بقرية ستال بوادي بني خروص بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة.

بدأت الفعالية بتلاوة من أي الذكر الحكيم للطالب عبد السلام بن سالم الهطالي بعدها أنشد المنشد أحمد الشريقي بعض الأناشيد الدينية ثم القي الشيخ سالم بن علي النعماني محاضرة عن العمل التطوعي تحدث فيها لأهمية العمل التطوعي في الإسلام، موضحاً أن الدين الإسلامي يعد سباقا في حث أتباعه على خدمة الآخرين والإحسان إليهم، فالله سبحانه وتعالى يقول (ومن تطوع خيراً فإن الله شاكر عليم) كما أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قال (تبسمك في وجه أخيك صدقة) وفي حديث آخر (وإماطة الأذى عن الطريق صدقة).

وتمثل الصحابة والمسلمون الأوائل هذا النهج النبوي في حياتهم اليومية فقدموا أنفسهم وأموالهم خدمة لدين الله فبذلوا الغالي والنفيس، فأوقفوا مزارعهم، وتبرعوا بأرباح تجارتهم.

وقال النعماني إن العمانيين كان لهم باع طويل في العمل التطوعي وما زالوا وما بناء المساجد، وخدمة وإصلاح الأفلاج في مختلف أرجاء البلاد إلا نموذج من نماذج العمل الخيري، كما بين أن إصلاح البين من الأعمال الخيرية التي ينبغي الانتباه لها، بحيث تنشأ فرق تعنى بإصلاح الأنفس بين المتخاصمين، وحث الشباب على الاقتداء بسيرة المصطفى وصحابته الكرام.

بعدها قام الدكتور محمد بن جمعة الخروصي رئيس الفريق والشيخ سالم النعماني بتوزيع الجوائز للمجيدين في العمل التطوعي من كبار السن والمساهمين.