عمان اليوم

تعليمية مسندم تستعرض جهود الارتقاء بالمستوى التحصيلي للطلبة

06 يناير 2017
06 يناير 2017

بخاء - أحمد خليفة الشحي -

ناقشت لجنة التحصيل الدراسي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم في اجتماعها برئاسة عبدالله بن علي بن سالم الفوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة مسندم عددا من المواضيع التربوية.

وفي بداية الاجتماع أشاد الفوري بالجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة في سبيل الارتقاء بالمستوى التحصيلي مقدرا لجميع فرق التحصيل الدراسي جهودهم التي بذلت خلال زيارة المدارس للوقوف على واقع التحصيل الدراسي والجهود والمبادرات التي تنفذها المدارس والمشرفون التربويون لرفع المستوى التحصيلي.

وأكد المدير العام ضرورة تدريب الطلبة وتهيئتهم للامتحانات والتركيز على طلبة الصف الخامس الأساسي في الدراسات الدولية TIMSS 2015 والحفاظ على النتائج الطيبة التي تم تحقيقها وركز على ضرورة التأكيد من جاهزية المدارس لمنافسات برنامج التنمية المعرفية بجميع أدواته مثمنا بذلك أهمية الشراكة الحقيقية بين البيت والمدرسة في تحقيق الأهداف المرجوة.

وناقش الاجتماع توحيد الآلية الخاصة بتفعيل الخطط العلاجية والإثرائية ووضع خطط تدريبية للمعلمين على أسس وضع الخطط العلاجية الإثرائية كما تطرق الاجتماع إلى تفعيل برنامج تبادل الزيارات على مستوى مدارس المحافظة ليخدم كل الفئات سواء من المعلمين أوالهيئات الإدارية والاطلاع على تجارب الآخرين والتأكيد على المشرفين بضرورة التزام الواقعية في تقييم الموقف الصفي.