11
11
العرب والعالم

اغتيال نجل قائد عسكري في مأرب ووصول 4 يمنيين للسعودية من «جوانتانامو»

06 يناير 2017
06 يناير 2017

صنعاء- عمان- جمال مجاهد -

اغتال مسلّحون مجهولون أمس نجل مدير فرع الاستخبارات العسكرية «الموالي للشرعية» وسط مدينة مأرب عاصمة المحافظة التي تحمل نفس الاسم والواقعة شرق صنعاء.

وأوضح مصدر أمني أن مسلّحين مجهولين أطلقا وابلاً من الرصاص على سيارة العميد مجاهد شعلان، ما أسفر عن مصرع نجله أسامة، فيما لاذ المسلّحون بالفرار.

كما أعلن الجيش الوطني «الموالي للشرعية» أن وحداته تمكّنت من تحرير مواقع جديدة في مديرية بيحان بمحافظة شبوة «جنوب اليمن» بعد معارك متواصلة منذ أيام بين الجيش مسنوداً بالمقاومة الشعبية والجماعات المسلحة.

وقال مصدر عسكري إن وحدات الجيش تمكّنت من تحرير السلسلة الجبلية المطلة على وادي بيحان المطلة على خطوط إمداد الجماعات المسلحة إلى منطقة الصفراء القريبة من منطقة الصفحة.

وكانت قوات الجيش قد تمكّنت من تحرير عدّة بشبوة مواقع خلال الأيام الماضية.

على صعيد آخر أعلن المتحدّث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي وصول أربعة موقوفين يمنيين من معتقل جوانتانامو إلى المملكة للإقامة مع ذويهم بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على استضافتهم.

وقال المتحدّث في بيان إنه تم إبلاغ ذوي الموقوفين بوصولهم إلى المملكة وترتيب وتوفير جميع التسهيلات للالتقاء بهم وأنه سيتم إخضاعهم للأنظمة بالمملكة.

وأوضح التركي أن الموقوفين سيتم إخضاعهم للأنظمة المرعية بالسعودية والتي تشمل استفادتهم من برامج مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية.

وأشار إلى صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي باستضافة 9 مواطنين يمنيين من الموقوفين بمعتقل جوانتانامو الذين سبق أن تقدّم ذووهم المقيمون بالمملكة بالتماس لاستضافتهم بالمملكة في ظل الأوضاع التي يمرّ بها اليمن ووصولهم إلى المملكة العام الماضي.