890357
890357
العرب والعالم

إطلاق صاروخ باليستي على منطقة باب المندب

05 يناير 2017
05 يناير 2017

12غارة للتحالف العربي على صنعاء -

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد -

أعلنت مصادر عسكرية موالية لجماعة «أنصار الله» أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليستيا متوسّط المدى على معسكر شعب الجن في منطقة باب المندب التابعة إدارياً لمحافظة تعز «جنوب غرب اليمن» أمس.

وأشارت المصادر إلى إطلاق صاروخ آخر نوع «زلزال2» على تجمّعات للجيش الوطني والمقاومة الشعبية «الموالية للشرعية» في منطقة الساق بمحافظة شبوة «جنوب اليمن».في غضون ذلك زار نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر مقرّ قيادة قوات دول التحالف العربي بمحافظة مأرب «شرق صنعاء»، حيث استقبله قائد قوات التحالف العميد الركن إبراهيم الحربي وعدد من ضباط التحالف العربي العاملين في القيادة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الأحمر أعرب عن «شكره وتقديره لجهود دول التحالف وفي مقدّمتهم المملكة العربية السعودية والإمارات والضباط المرتبطين بقوات الجيش والمقاومة الشعبية، وما يقدّمونه من تضحيات ودعم عسكري ولوجستي أسهم في تعزيز الخبرات ورفد قوات الشرعية بكفاءات الأشقّاء».كما شنّت طائرات التحالف العربي 12 غارة على معسكر القوات الخاصة في منطقة الصباحة «غرب صنعاء» أمس.

وطالت غارات التحالف منطقة سداح بمديرية المصلوب في محافظة الجوف «شمال اليمن»، وغارتين منطقة الشريجة وغارة منطقة كهبوب في محافظة لحج «جنوب اليمن».وفي محافظة تعز «جنوب غرب اليمن» استهدفت 3 غارات منطقة الحوبان، و4 غارات منطقة العمري بذباب.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية «التي يديرها أنصار الله» بأن الطيران السعودي شنّ غارة على مديرية حرض في محافظة حجة «شمال اليمن».

كما استهدفت 6 غارات منطقة الجبانة في محافظة الحديدة «غرب اليمن» وأخرى محطة دبوة في مديرية عسيلان ومنطقة الساق في محافظة شبوة «جنوب اليمن». على صعيد آخر اجتمع معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مكتبه بمقر الأمانة العامة في الرياض أمس مع معالي الأستاذ عز الدين الأصبحي وزير حقوق الإنسان في الجمهورية اليمنية.

تم خلال الاجتماع بحث الأوضاع الانسانية في الجمهورية اليمنية والجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية ممثلة في وزارة حقوق الإنسان برصد ومتابعة انتهاكات حقوق الانسان في اليمن لتقديمها الى المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان.