العرب والعالم

دفاع رئيسة كوريا الجنوبية ينفي تهمة تلقيها الرشوة

05 يناير 2017
05 يناير 2017

في ثاني جلسات المحكمة الدستورية -

سول - (د ب أ): نفى فريق الدفاع عن الرئيسة الكورية الجنوبية، باك كون هيه، في ثاني جلسات المحكمة الدستورية، أسباب توجيه الاتهام لها، وعلى رأسها تهمة تلقي الرشوة.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن المحكمة الدستورية عقدت صباح امس الجلسة الثانية الخاصة بتوجيه الاتهامات للرئيسة باك، على خلفية فضيحة سوء استغلال النفوذ، التي تتورط بها الرئيسة وصديقتها، تشوي سون سيل.

ونقلت «يونهاب» عن لي جونج هوان، محامي الدفاع عن الرئيسة، قوله في خطاب ألقاه في الجلسة الثانية، إنه طلب من المحكمة الدستورية رفض توجيه الاتهام، مؤكدا على انتفاء الأدلة التي تثبت توجيه الاتهام.

وحول ممارسة الرئيسة ضغطا على صندوق المعاشات الوطني لصالح الاندماج بين شركتي سامسونج سي آند تي وجيئيل للصناعات، التابعتين لمجموعة سامسونج في عام 2015، ذكر هوان أن الاندماج جرى في 17 يوليو من عام 2015، غير أن باك اجتمعت مع نائب رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج للإلكترونيات في 25 من الشهر نفسه، بحسب «يونهاب».

كما نفى الشكوك حول مشاركة باك في جمع الأموال لمؤسستي مير وكي اسبورت، اللتان تربطهما علاقات بصديقتها تشوي، قائلا إن هذه الشكوك بعيدة عن الحقيقة.

وذكرت يونهاب أن المحامى أضاف أن الرئيسة باك تولي اهتماماتها بمجالات الثقافة والرياضة منذ أن كانت مرشحة رئاسية، ولم تكن على علم بسيطرة تشوي على المؤسستين، بحسب «يونهاب».