889416
889416
الرئيسية

السلطنة والنرويج تدعمان تشجيع الاستثمارات المشتركة

04 يناير 2017
04 يناير 2017

التوقيع على مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية وبحث آفاق النفط في 2017 -

استعراض سبل تطوير العلاقة بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البلدين -

العمانية: استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي بورج بريندة وزير خارجية مملكة النرويج، حيث نقل تحيات القيادة في النرويج لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - وتمنياتهم الطيبة لجلالته وللحكومة بدوام التوفيق وللشعب العماني بالمزيد من التقدم والنماء.

جرى خلال المقابلة استعراض شامل لسبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الصديقين إلى جانب تشجيع الاستثمارات في العديد من المجالات، كما تم استعراض للقضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقد أعرب معالي بورج بريندة عن تقدير حكومة النرويج للسياسة المتوازنة للسلطنة وبما حققته من تقدم على مختلف الأصعدة.

حضر المقابلة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، كما حضرها سعادة السفير رالف فيلي هانسن سفير مملكة النرويج المعتمد لدى السلطنة.

وفي لقاء عقده ابن علوي مع الضيف استعرض الجانبان مستجدات عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ووقعا على مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين البلدين. واستعرض معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة مع الوزير النرويجي، سبل تطوير العلاقة بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البلدين، في حين بحث معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز مع الضيف، التعاون الفني بين شركات البلدين في قطاعي النفط والغاز، وتم تبادل وجهات النظر بين الحكومتين العمانية والنرويجية فيما يتعلق بتوقعات أسعار النفط في عام 2017م.