عمان اليوم

طرح مسابقة البحــث الإحصائــي لشــباب دول التعــاون الخليجي

04 يناير 2017
04 يناير 2017

تعزز قيمة البحوث الإحصائية -

«عمان» طرح المركــز الإحصائــي لــدول مجلــس التعــاون لــدول الخليــج العربيــة مســابقة البحــث الإحصائــي للشــباب وتســتهدف المســابقة الإحصائييــن الشــباب العامليــن فــي القطــاع الإحصائــي مــن مواطنــي دول المجلــس ســواء العامليــن فــي المراكــز الإحصائيــة الوطنيــة أو فــي المؤسســات الحكوميــة الرســمية التــي تعنــى بالإحصــاء، كمــا أنهــا تســتهدف الطــلاب مــن مواطنــي دول المجلــس فــي مختلــف المؤسســات الأكاديميــة كالكليــات والجامعــات حكوميــة وخاصــة.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز قيمة البحوث الإحصائية وإذكاء روح التنافس بين الإحصائيين الشباب في دول المجلس، واكتشاف القدرات والمواهب الإحصائية الشبابية الخليجية، وإنتاج مواضيع وأساليب إحصائية جديدة ومواكبة لحاجة المجتمعات الخليجية.

تتضمن المسابقة موضوعين تتم المشاركة في أحدهما يتلخص الموضوع الأول في عرض المشاركة لمنهجية جديدة أو أساليب إحصائية جديدة في الإحصاءات الرسمية مثال على ذلك أساليب جديدة في تجميع البيانات أو نشرها، ويشمل ذلك التطبيقات التقنية التي تخدم العمل الإحصائي.

فيما يتلخص الموضوع الثاني في أن تعرض المشاركة مدى مساهمة الإحصاءات الرسمية في إحراز تقدم تنموي ملحوظ في إحدى دول المنطقة.

وتشترط المسابقة أن يكون المتقدم من مواطني دول المجلس، وأن يكون المتقدم من العاملين في قطاعات الإحصاءات الرسمية الحكومية بدول المجلس بما في ذلك المراكز الإحصائية الوطنية و الجهات الرسمية الأخرى المنتجة للإحصاءات، أو طالبا في المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة بدول المجلس كالجامعات والكليات، ويحق للمتقدم أن يشكل فريقه الخاص على أن لا يزيد عدد المتسابقين في كل فريق عن ثلاثة أعضاء، وكما يجب أن تكون المشاركة جديدة ومخصصة للمسابقة ولم يسبق للمتقدم أن شارك بها في مسابقة أو منتدى آخر أو حتى قام بنشرها.

يجب أن تلتزم المشاركة بمواضيع المسابقة و بالاشتراطات الفنية المحددة، وأن يرفق مع المشاركة نسخة من جواز السفر والبطاقة الشخصية.

الجدير بالذكر أن الفائزين بالمسابقة للمراكز الثلاثة الأولى يمنحوا جوائز مالية مع تقديم شهادات لهم.