دعم 187 حرفيا وحرفية بولايات شمال الباطنة

صحار – عبدالله بن محمد المعمري –

قامت دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة شمال الباطنة أمس بتوزيع مستحقات الدعم الحرفي على الحرفيين المسجلين بالهيئة العامة للصناعات الحرفية بولايات المحافظة، والذين بلغ عددهم (187) حرفيا وحرفية.
وأوضح حمود بن حمد القاسمي مدير دائرة الصناعات الحرفية بشمال الباطنة إلى أن الدعم شمل عددا من الحرفيين والحرفيات المسجلين بالهيئة من مختلف الولايات بالمحافظة، حيث تم التسليم في كل من مقر الدائرة بولاية صحار ومركز تدريب وإنتاج النحاسيات بولاية شناص وجمعية المرأة العمانية بولاية لوى والتجمع الحرفي بولاية صحم ومركز تدريب وإنتاج النسيج والسجاد اليدوي بولاية السويق.
وحول المجالات الحرفية التي شملها الدعم الحرفي أوضح القاسمي إلى أن الدعم شمل تسعة مجالات حرفية وهي صناعة الجلود والآلات الموسيقية وأدوات الصيد والفضيات إلى جانب السعفيات والتقطير وصناعات النسيج النحاسيات والخشبيات، ليكون هذا الدعم حافزا لهم لمواصلة مسيرتهم في الحفاظ على الصناعات الحرفية التي تعتبر أحد الموروث العماني لما يحظى به هذا القطاع من اهتمام من قبل الهيئة العامة للصناعات الحرفية.
بدورهم أشاد الحرفيون والحرفيات الحاصلين على الدعم الحرفي بولايات المحافظة بهذا الدور الذي تقوم به الهيئة بما يساهم في تطوير وزيادة منتجاتهم الحرفية كل بحسب مجاله، متوجهين بالشكر والتقدير إلى الهيئة العامة للصناعات الحرفية على هذا الدعم.