دحلان يبحث في مصر آخر التطورات الفلسطينية

القاهرة – (د ب ا): وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة مساء امس القيادى الفلسطينى محمد دحلان وعضو المجلس التشريعي، قادما بطائرة خاصة من الإمارات في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يبحث خلالها آخر التطورات على الساحة الفلسطينية ..
وصرحت مصادر مطلعة شاركت في استقبال دحلان: سيلتقى القيادى الفلسطيني خلال زيارته مع عدد من كبار المسؤولين والشخصيات لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية خاصة بعد قرار مجلس الأمن الأخير بشأن الاستيطان الإسرائيلي وجهود تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية «.
وكان القيادي الفلسطيني محمد دحلان قد ألقى خطابا تليفزيونيا بمناسبة الذكرى الـ 52 لانطلاق حركة فتح دعا فيه إلى الإعلان الفوري عن انتهاء المرحلة الانتقالية، والالتزام بقرارات المجلس المركزي الفلسطيني.
كما أعلن في خطابه عن خطة إنقاذ وطني تبدأ بالإعلان الفوري عن تنفيذ قرار الأمم المتحدة لعام 2012 حول دولة فلسطين، والتوقف عن كل أشكال المفاوضات أو السعي إليها كما طالب بإنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة الوطنية.
وتدعو الخطة إلى الاتفاق مع المجموعة العربية لصياغة مشروع لمجلس الأمن يتضمن آليات تنفيذية لقرار قبول فلسطين في الجمعية العامة، وشدد دحلان على ضرورة عقد المجلس الوطني الفلسطيني في دورة تضم كل القوى الفلسطينية.