الرياضية

الاتحاد الآسيوي يوافق على تعديل مباراة السويق

04 يناير 2017
04 يناير 2017

اشترط موافقة الخليل -

أبدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موافقته على طلب نادي السويق الذي قدمه عبر اتحاد الكرة العماني وذلك بتأجيل مباراته في تمهيدي بطولة كأس الاتحاد أمام الخليل الفلسطيني بشرط موافقة الفريق الفلسطيني.

وكان لجنة المسابقات الآسيوية حددت موعد مباراتي الذهاب والإياب اللتين تجمعان السويق بمنافسه الخليل وقررت أن يقام لقاء الذهاب في 31 من الشهر الجاري بملعب الخليل الفلسطيني على أن تلعب مباراة الإياب في يوم 7 فبراير الشهر المقبل في ملعب السويق.

طلب نادي السويق تعديل موعد المباراة التي من المفترض أن تقام في فلسطين يوما واحدا لتقام في الأول من فبراير وذلك نظرا لبعض الأمور الخاصة بالسفر الى فلسطين والترتيب للرحلة التي يتوقع أن تكون شاقة. وعلى ضوء رد الاتحاد الآسيوي سيقوم نادي السويق بمخاطبة نادي الخليل وذلك لبحث إمكانية تأجيل مباراة الذهاب يوما واحدا وفي حال الحصول على موافقته ستتم مخاطبة الاتحاد الآسيوي لاعتماد الموعد الجديد.

وتحرص لجنة المسابقات باتحاد الكرة على دعم فريق السويق المشارك في الدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي وذلك ببرمجة مبارياته في الدور الثاني من بطولة دوري المحترفين بما لا يتعارض مع هذه المشاركة ولا يسبب له الضغوط البدنية التي تؤثر سلبا على نتائجه في المباراتين اللتين تحدد نتيجتهما ذهابا وإيابا الفريق الذي سيتأهل للمشاركة ضمن مباريات دوري المجموعات في البطولة القارية.

خاض السويق تجربة سابقة قبل موسمين في ذات البطولة ولعب في التصفيات التمهيدية أمام رافشان من طاجيكستان ولم يجد صعوبة في تخطيه والتأهل لدوري المجموعات.

وكــــان السويق شارك في مسابقة كأس الاتحاد سابقا بعد ان ودع دوري أبطال آسيا نتيجة خسارته مباراة الملحق بهدف وحيد سجل في الوقت القاتل في مباراته أمام القادسية الكــويتي وتـــــأتي مشاركته هذه المرة فـــــي ظــــروف صــــعبة تفرض على الإدارة تسوية الأوراق الفنية ومعالجة السلبيات والأخطاء التي ظهرت في الدور الأول من بطولة الدوري والتي ظهر فيــــها الفــــريق الأصفر بعيدا عن مستواه المعــــروف وخســـــر الكثير من النقاط السهلة لينهي النصف الأول في مركز لا يلبي طموحات الجماهير ولا يتناسب مع الفريق وصيف النسخة الماضية من الدوري.