04012017_013707_0
04012017_013707_0
آخر الأخبار

رئيس المحكمة العليا يجتمع بأصحاب الفضيلة رؤساء وقضاة محاكم محافظة مسقط

04 يناير 2017
04 يناير 2017

مسقط في 4 يناير/العمانية/ عقد اليوم بمجمع محاكم مسقط اجتماع برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا- نائب رئيس مجلس الأعلى للقضاء رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء وبحضور فضيلة الدكتور محمد بن عبد الله الهاشمي قاضي المحكمة العليا رئيس الإدارة العامة للتفتيش القـضائي وعدد من أعضاء التفتيش القضائي وأصحاب الفضيلة رؤساء وقضاة محاكم محافظة مسقط.

افتتح أعمال الاجتماع فضيلة الشيخ الدكتور رئيس المحكمة العليا بكلمة وجه فيها بضرورة تلافي تأخر الفصل في القضايا ومراعاة إيصال الحقوق إلى أصحابها بأحكام ناجزة تصدر وتنفذ في آجال معقولة، كما وجه فضيلته بإحاطة مجلس الشؤون الإدارية للقضاء بالحلول المقترحة لمعالجة ما يعترض المحاكم من مشاكل في سير الإجراءات القضائية.

وقدم فضيلة الشيخ الدكتور رئيس الادارة العامة للتفتيش القضائي عرضا للحصيلة الربع سنوية لأعمال التفتيش القضائي خلال العام القضائي لجاري(2016/2017م).

كما تم خلال الاجتماع عرض عدد من الملاحظات والاستدلالات حول أسباب نقض الأحكام القضائية وإعادتها للمحاكم المصدرة لها للفصل فيها من جديد، إضافة الى أسباب تأخر الفصل في بعض القضايا، وقد كانت هذه المحاور مجتمعة موضوع نقاشات مستفيضة من قبل الحاضرين وتكللت بجملة من المقترحات والتوصيات الرامية إلى تطوير الأداء القضائي بما يعزز ثقة المتقاضين في القضاء.