لجنة الشباب بالشورى تلتقي رؤساء الأندية الرياضية بالسلطنة

مسقط 4 يناير/ التقت صباح اليوم لجنة الشباب والموارد البشرية برؤساء الأندية الرياضية بالسلطنة، وذلك لمناقشة موضوع دراسة واقع وتحديات الرياضة العمانية من عدة جوانب وزوايا إدارية وتنظيمية ومالية.

وخلال اللقاء تمت مناقشة عدة محاور متعلقة بواقع الرياضة العمانية منها الجوانب التنظيمية من حيث التشريعات والقوانين المنظمة، ودور الجمعية العمومية كموجه ومراقب للأندية، ومدى مناسبة اللوائح المنظمة لعمل الأندية، أما في الجوانب الإدارية فقد ناقش اللقاء مدى توفر الكادر التنفيذي للأندية، والتطلعات المستقبلية للأندية حول الجانب التنفيذي، ومدى توجه الوزارة نحو دعم الجانب التنفيذي للأندية، إضافة إلى استعراض علاقة الأندية الرياضية مع الاتحادات الرياضية، وعلاقة الأندية الرياضية مع الفرق الرياضية.

كما ناقش اللقاء الجوانب المالية والاستثمارية، ففي الجانب المالي تتطرق اللقاء إلى تدارس موضوع مكرمة المليون ريال، ومدى قناعة الأندية بتوجيه الوزارة حول المكرمة، واستعراض العديد من مقترحات الأندية، والتوجه العام للأندية في ظل قرار الوزارة حول المكرمة.

أما في جانب الاستثمار فقد تتطرق اللقاء إلى مناقشة القوانين والتشريعات ودورها في دعم الاستثمار، ومدى قدرة الأندية بواقعها الحالي على الاستثمار، ومدى كفاءة الإدارة المالية للأندية.

وقدمت اللجنة العديد من المقترحات والملاحظات حول كل جوانب اللقاء ومحاوره، والتي من شأنها حل بعض التحديات والصعوبات والعقبات التي تواجهها الرياضة العمانية، والنهوض والرقي بها.