888037
888037
الرئيسية

نائبة رئيس مجلس الدولة تستقبل مسؤولة كندية

03 يناير 2017
03 يناير 2017

استقبلت المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد سليمان اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة صباح أمس سعادة روزماري ماكرني سفيرة كندا الدائمة لدى الأمم المتحدة والناشطة في المجالات الحقوقية والتنمية الاقتصادية والمنظمات غير الربحية وقضايا المرأة والأمومة والطفولة.

واستعرضت المكرمة الدكتورة سعاد اللواتية خلال اللقاء المكتسبات التي تحققت للمرأة العمانية في المجالات الاجتماعية والسياسية والتنموية وغيرها في ظل الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم –حفظه الله ورعاه- مشيرة إلى أنه تجسيدا لهذا التكريم السامي للمرأة تم تخصيص يوم 17 أكتوبر لها والتخطيط لتمكينها في مختلف المجالات العلمية والعملية.

ولفتت المكرمة اللواتية إلى أن المرأة العمانية أصبحت اليوم تنهض بدور حيوي في تنمية بلادها والمشاركة الفاعلة في مسيرة البناء التي تشهدها بلادنا في كافة المجالات ومختلف الميادين.

وقدمت المكرمة سعاد اللواتية للضيفة نبذة تعريفية بمجلس الدولة والدور الذي يضطلع به في تدعيم أركان دولة المؤسسات في السلطنة من خلال ممارسة صلاحياته واختصاصاته التشريعية والرقابية، وأبرزت في هذا الصدد التواجد الملحوظ والإسهام الفاعل للمرأة العمانية في المجلس الذي انعكس إيجابا على تناول المجلس للقضايا المجتمعية ومن ضمنها تلك المتعلقة بالمرأة والطفل.

وجرى خلال اللقاء التطرق إلى العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واستعراض السبل الكفيلة بتعزيز التعاون. من جانبها عبرت سعادة روزماري ماكرني عن سعادتها بزيارة السلطنة مبدية إعجابها بما تشهده من تطور في شتى المجالات، ونوهت بما حققته المرأة العمانية من إنجازات جديرة بالإشادة والتقدير.

حضر اللقاء المكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود الخروصية عضوة مكتب المجلس.