887820
887820
عمان اليوم

الصحة: كلفة المبنى الجديد بمستشفى خولة 15 مليون ريال

03 يناير 2017
03 يناير 2017

أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة أن مشروع المبنى الجديد للعيادات الخارجية والتأهيل والعناية الجراحية النهارية بمستشفى خولة الذي افتتح مساء أمس الأول بدأ العمل بتنفيذه بمبلغ 8 ملايين ريال عماني. ووصل إجمالي تكاليف العمل بعد الإضافات المتبقية إلى 15 مليون ريال عماني.

ويأتي المشروع بتبرع سخي من مؤسسة سهيل بهوان، ويقتصر دور وزارة الصحة على الإشراف الفني والمتابعة في مثل هذه المشاريع.

وتعتبر هذه الأقسام إضافة جديدة للخدمات التي تقدمها مؤسسات وزارة الصحة بشكل عام والخدمات المقدمة بمستشفى خولة على وجه الخصوص ، كما أنها تؤكد على مبدأ المسؤولية الاجتماعية بين مؤسسات القطاع الخاص في دعمها للمشاريع الحكومية.

كما أنها تشجع على أهمية المشاركة الفعالة بين قطاعي السلطنة العام منها والخاص لتعزيز وتنمية الخدمات والرقي بها كما ونوعا على كافة الأصعدة المختلفة من جوانب المجتمع في السلطنة، بما في ذلك التنمية الاقتصادية والرعاية الصحية والاجتماعية وغيرها من القطاعات.

ويضم المبنى المقام على مساحة تزيد عن 11 ألف متر مربع على ثلاثة طوابق الطابق الأرضي يحتوي على أكثر من 33 عيادة تقوم بتقديم خدمات تسعة تخصصات مع توابعها مثل عيادات الأعصاب وجراحات الأعصاب وعيادات التجميل وجراحات اليد والجراحة العامة وعيادات التضميد وعيادات قدم السكري حيث ستساهم بتسهيل انسيابية المرضى الذين يتم معاينتهم وتقليل الازدحام عليهم ، كما يوجد فيه أكبر بركة مائية للعلاج المائي مزودة بأحدث الآليات والغرف.

أما الطابق الأول فهو مخصص للتأهيل بكافة أقسامه فهناك العلاج الطبيعي مع جناحين (نساء ورجال) لترقيد المرضى المقتصر ترقيدهم فقط لتلقي العلاج الطبيعي وهناك أيضا التأهيل المهني والنطقي وغيره ، ويعتبر هذا القسم المركز الرئيسي والأكبر بالسلطنة ويحتوي على أحدث أجهزة العلاج الطبيعي.

ويشمل الطابق الثاني قسم الجراحات النهارية الذي يحتوي على أربع غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات اللازمة لعمليات اليوم الواحد أي المخصصة لاستقبال الحالات التي تستدعي الترقيد لفترة أقل من 24 ساعة بعد الجراحة ، حيث يوجد قسم لترقيد النساء وآخر للرجال ، مما يقلل من عملية الانتظار.