عمان اليوم

حزمة من الفعاليات في المبادرة القرائية بجنوب الباطنة

03 يناير 2017
03 يناير 2017

بركاء - سيف السيابي -

ترأس صباح امس الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد الهنائي مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بمركز التدريب بولاية بركاء اجتماع المبادرة القرائية بمحافظة جنوب الباطنة ، بهدف صقل مهارات المتعلم بكافة أنواعها ومجالاتها وبحضور عدد من مديري الدوائر ومشرفي اللغة العربية. وتأتي المبادرة القرائية لجنوب الباطنة تحت شعار (اقرأ من أجل عمان ) بمرحلتها الأولى لهذا العام لتدعم وتعزز القراءة لدى المتعلمين ، وتتضمن المبادرة حزمة من الفعاليات التعليمية المتنوعة للارتقاء بالعملية التعليمية وتعزز لغة الضاد .

وتعد القراءة من أهم مجالات النشاط اللغوي لما لها من دور في تنمية شخصية المتعلم في عصر الانفجار المعرفي وسرعة الاتصال وتنوع وسائله .

ونوقش في الاجتماع مبررات المشروع ومن ضمنها نشر الوعي القرائي من اجل غرس حب القراءة في نفوس المتعلمين وتربيتهم على التمسك بها حتى تصبح عادة في حياتهم يمارسونها ويستمتعون بها ، كذلك إبراز دور المجتمع والأسرة في المساهمة في تنمية الميول القرائي للمتعلمين منذ فترة مبكرة . وتم التطرق في الاجتماع إلى أهداف المشروع ومنها غرس القراءة في نفوس الطلاب ، وتمكين الطلاب من منهجية القراءة الناقدة والبناءة ، وإيجاد مجتمع مثقف قارئ قادر على مواجهة التحديات .

وسوف يستهدف المشروع جميع طلاب وطالبات مدارس تعليمية جنوب الباطنة ، كما يستفيد منه أولياء أمور الطلبة والمجتمع المحلي والمحافظة التعليمية .