الرياضية

..وختام تقييم إبداعات شبابية بسمائل والنادي يستعد لتكريم الفائزين

03 يناير 2017
03 يناير 2017

سمائل - ناصر الشكيلي -

انتهت اللجنة الشبابية بنادي سمائل من تقييم الأعمال المشاركة في مختلف المسابقات المطروحة ضمن برنامج إبداعات شبابية لهذا العام. وقد شهد البرنامج بنادي سمائل هذا العام مشاركة أعداد كبيرة من المتسابقين، حيث بلغ عددهم قرابة المائتي مشارك في (خمس عشرة مسابقة ) طرحت من خلال البرنامج وهي:

المسابقة الثقافية ، الشطرنج، الشعر، إلقاء الشعر الشعبي، الخطابة للفئتين، الشلة، الفن التشكيلي للفئتين، الإخراج السينمائي، التصميم الرقمي، التعليق الرياضي، والمسرح.

ومع انطلاق البرنامج في بداية شهر أكتوبر من العام الماضي بذلت اللجنة جهودا حثيثة من أجل ضمان نجاح البرنامج ومشاركة أكبر عدد ممكن في مختلف المسابقات، حيث اجتمعت اللجنة الشبابية بعدد من الجهات الإعلانية الإلكترونية بالولاية للتعريف بالبرنامج والمسابقات المطروحة من خلاله، وتم وضع خطة عمل إعلانية بالتعاون مع تلك المواقع والشبكات الإلكترونية.

كما قامت اللجنة بالاجتماع مع أخصائيي الأنشطة بمدارس الولاية وإطلاعهم على جميع المسابقات وشروطها، وتم التأكيد على ضرورة تعاون المدارس مع اللجنة الشبابية من أجل مشاركة الطلبة لما فيه مصلحة الطلبة وتنمية مهاراتهم وميولهم ومواهبهم.

وجرى تقييم المسابقات على مراحل متعددة بدأت بالفئة العمرية الأولى (10 – 15 سنة) في المسابقة الثقافية بمشاركة 42 متسابقاً، ومسابقة الشطرنج بمشاركة 40 متسابقا.

وقد جاءت نتائجها على النحو التالي: في المسابقة الثقافية فاز بالمركز الأول الفريق المكون من: شذى بنت سليمان الجلندانية، وخلود بنت مالك الجابرية، وريم بنت حمود الجابرية.

وفي المركز الثاني سعيد بن منصور الرواحي، سيف بن علي الرواحي، وخليل بن يوسف الوهيبي.

أما المركز الثالث فقد حصل عليه كل من: ابتهال بنت مسلم المجيزية، عبير بنت حمد الفليتية، وحوراء بنت حمد الفليتية.

وفي مسابقة الشطرنج لفئة الذكور فقد جاءت على النحو التالي: حصول إبراهيم بن محمد الجابري على المركز الأول، ومحمد بن حمد الفهدي على المركز الثاني، وأحمد بن شامس الدغيشي على المركز الثالث. فيما جاءت نتائج المسابقة لفئة الإناث:

شذى بنت عبيد السليمية في المركز الأول، وإيناس بنت سيف الفهدية في المركز الثاني، بينما حلت رنيم بنت أحمد الشيبانية في المركز الثالث.

مسابقة الخطابة

وفي أمسية أخرى قامت اللجنة الشبابية بنادي سمائل بتقييم مسابقات الخطابة وإلقاء الشعر الشعبي والفن التشكيلي للفئة العمرية الأولى، وقد جاءت النتائج على النحو التالي: في مسابقة الخطابة حصل محمد بن أحمد الرحبي على المركز الأول، وأحمد بن محمد الرواحي على المركز الثاني.

فيما حلت ثالثا لما بنت سيف الراشدية.

وفي مسابقة إلقاء الشعر الشعبي: جاء عبدالرحمن بن سالم السيابي أولا، وريم بنت عبدالله الحراصية ثانيا، ولبابة بنت خلفان العامرية في المركز الثالث. أما بالنسبة لمسابقة الفن التشكيلي: حصلت أفنان بنت قاسم الرحبية على المركز الأول، والزهراء بنت عبدالله السعدية على المركز الثاني، ومازن بن منصور الرواحي على المركز الثالث. وفي أمسية ثالثة قامت اللجنة الشبابية بتقييم مسابقات الفئة العمرية الثانية (16 – 30 سنة ) وقد جاءت النتائج على النحو التالي: في مسابقة فن الشلة حصل أيمن بن سالم السيابي على المركز الأول، وسامي بن سالم السيابي على المركز الثاني.

وفي مسابقة الإخراج السينمائي حصل إبراهيم بن غاشم الأغبري على المركز الأول، وأمجد بن علي التويجري على المركز الثاني، وسعيد بن زايد الندابي على المركز الثالث.

أما في مسابقة فن الخطابة فقد حل محمد بن عبدالله الرواحي أولا، فيما حل وليد بن محمد السعيدي ثانيا.

وفي مسابقة التصميم الرقمي جاءت في المركز الأول اليقين بنت سالم الرواحية. وفي مسابقة التعليق الرياضي فاز أولا المتسابق أدهم بن يوسف السيابي، وجاء بالمركز الثاني المعز بن يحيى السيابي، فيما حصل محمد بن ناصر المزروعي على المركز الثالث.

مسابقة الشعر

أما بالنسبة لمسابقة الشعر الفصيح فقد حصل سالم بن محمد الرحبي على المركز الأول. وفي مسابقة الشعر النبطي: حصلت أماني بنت سعيد الراسبية على المركــــــز الأول، وأسماء بنت محمد الهنائية على المركز الثاني ومحمد بن عبدالله السيابي على المركز الثالث. مسابقة التصوير الضوئي هذا العام جاءت مخصصة حول الفعاليات الرياضية العمانية.

وقد حصلت المها بنت سليمان الندابية على المركز الأول، فيما جاء في المركز الثاني سامي بن خلفان الهشامي، وحل ناصر بن محمد الهشامي في المركز الثالث.

أما مسابقة الفنون التشكيلية (الخط العربي) فقد فازت بالمركز الأول رياء بنت عبدالله الرواحية، وفي المركز الثاني محمد بن سعيد الهدابي، وفي المركز الثالث المهلب بن سليمان الرواحي.

وفي مسابقة الفنون التشكيلية (الرسم) فقد جاءت براءة بنت سيف الرواحية أولا، وحمزة بن خلفان المحرزي ثانيا، ومازن بن عبدالله البكري ثالثا. وأخيرا في مسابقة المسرح فاز المخرج محمد بن سعيد الرواحي. الجدير بالذكر أن اللجنة الشبابية بنادي سمائل تستعد حاليا لإقامة حفل تكريم للفائزين والمشاركين في البرنامج.