الرياضية

تعديلات في القائمة مشروطة بظهور أسماء جديدة

03 يناير 2017
03 يناير 2017

تفرض ظروف المنتخب الحالية على المدرب الهولندي أن يبدأ من حيث انتهى المدرب السابق الأسباني لوبيز وكان المدرب الهولندي واقعيا وهو يؤكد بأنه سيعتمد في البداية على القائمة التي اختارها المدرب السابق الأسباني حتى تتضح له الرؤية والتي ستكشف التغييرات التي سيقوم بها الجهاز الفني الجديد في القائمة والتعديلات التي ستحدث في التشكيلة.

وكان لوبيز أول ما فعله عندما تولى قيادة المنتخب بديلا للفرنسي بول أحدث تغييرات كبيرة على القائمة واستعان بعدد من العناصر الجديدة البارزة في الدوري والمنتخب الأولمبي ويمكن القول انه بدأ رحلة التغيير والإحلال والإبدال لذلك ستكون مهمة المدرب الهولندي صعبة في الحصول على اكتشافات جديدة من اللاعبين. شملت قائمة لوبيز الأخيرة 31 لاعبا، سيشكلون فيما بعد نواة منتخب المستقبل.

وضمت كلا من أحمد بن فرج الرواحي ورياض بن سبيت العلوي وفايز بن عيسى الرشيدي لحراسة عرين المنتخب. وفي خط الدفاع كل من: معتز بن صالح بن عبد ربه ونادر بن عوض بشير ومحمود بن مبروك المشيفري ومحمد بن رمضان العامري وعلي بن سليمان البوسعيدي وعزان بن عباس البلوشي ونادر بن عوض بشير واحمد بن سليم المخيني وعبد السلام بن عامر المخيني ومعتز بن صالح عبد ربه وخالد بن سليمان اليعقوبي ومحمد بن عبد الله البلوشي.

فيما تشكل خط وسط من حارب بن جميل السعدي وحسين بن علي الحضري وفهد بن خميس الجلبوبي وعمر بن محمد المالكي ومحسن بن جوهر الخالدي وسعود بن خميس الفارسي وعبد المجيد بن سعيد بيت شماس ومحمد بن سالم المعشري ورائد بن إبراهيم المخيني وعمر بن طالب الفزاري ومحمد بن سعيد الحبسي ومحمد بن رمضان العامري وهشام بن سليم الشعيبي وعيد بن محمد الفارسي وياسين بن خليل الشيادي.

فيما تم اختيار سعيد بن عبيد آل عبد السلام وعبد الرحمن بن سمير الغساني وعبد العزيز بن حميد المقبالي وخليل بن نصيب الدرمكي في الخط الأمامي.

وتمثل هذه المجموعة العناصر الأبرز حاليا في الدوري مع بعض الأسماء الغائبة والتي يمكن أن ثبت وجودها وتحجز مكانها في قائمة الهولندي.