03012017_011005_0
03012017_011005_0
آخر الأخبار

توقيع اتفاقية تمويل إنشاء مركز جديد لخدمات الأطراف الصناعية وتقويم العظام

03 يناير 2017
03 يناير 2017

صحار في 3 يناير /العمانية/ وقعت شركة صحار ألمنيوم مع شركة صلالة للميثانول والشركة العُمانية الهندية للسماد (أوميفكو) والمديرية العامة لمستشفى خولة مذكرة تفاهم لتمويل إنشاء مبنى مركز خدمات الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية.

حيث من المؤمل أن يقدم المركز الجديد والذي تزيد تكلفة انشائه عن 000ر150  مائة وخمسين الف ريال عُماني العديد من الخدمات بما في ذلك تقييم وصرف وتصميم وتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية للمرضى بالمؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة في مختلف أنحاء السلطنة.

وقال الرئيس التنفيذي لصحار ألمنيوم المهندس سعيد المسعودي في تصريح له بهذه المناسبة "إن المبادرة في تنفيذ هذا المشروع ومساهمة شركة صلالة للميثانول والشركة العُمانية الهندية للسماد (أوميفكو) في في انشاء المركز أمر يدعو للفخر حيث أنه سيساهم في تقديم خدمات ذات أهمية بالغة وفق أعلى معايير الرعاية من خلال تسخير أحدث التقنيات المتاحة ".

واضاف ان المركز يهدف إلى تلبية احتياجات الأفراد في السلطنة الذين تعرضوا لبتر في الأطراف والذين يحتاجون للرعاية والدعم في هذا الجانب .. مشيرا الى الخدمات التي سيقدمها المركز في تحسين قدرة المرضى على ممارسة الحياة بشكل طبيعي وتمكينهم من المشاركة بشكل فاعل في المجتمع.

ومن المتوقع أن يبدأ مركز خدمات الأطراف الصناعية وتقويم العظام الجديد والذي سيتم إنشائه بجانب مستشفى خولة في الوطية بتقديم خدماته للمرضى في نهاية عام 2018  حيث المركز الحالي في مبنى مؤقت ويقدم خدماته لأكثر من 4000  أربعة الاف مريض سنوياً من جميع أنحاء السلطنة ويرتبط مع ثلاث وحدات صغيرة في ولايات صحار ونزوى وصلالة.

ومن المخطط أن يشتمل المبنى الجديد والذي ستبلغ مساحته الإجمالية نحو 600 متر مربع تقريباً على عيادات ومكاتب للموظفين وورش خاصة لتشكيل وتعديل الأطراف ومرافق بالإضافة إلى غرف لورش العمل.

وسيتم تزويد المركز بأحدث التقنيات والأثاث والمعدات والأدوات أملاً في أن يساهم ذلك في تذليل الصعاب والتحديات التي يواجهها العاملون في المركز الحالي بهدف تقديم خدمة دقيقة وسريعة للمرضى.