بنك مسقط ينظم حلقة عمل حول وسائل التواصل الاجتماعي والأمن السيبراني

مسقط في 3 يناير/العمانية/ نظم بنك مسقط و بالتعاون مع معهد تطوير مجالس الادارات ومقره بالعاصمة البريطانية لندن حلقة عمل حول وسائل التواصل الاجتماعي والأمن السيبراني لأعضاء مجلس الإدارة.

وهدفت حلقة العمل الى إكساب أعضاء مجلس الادارة المهارات الأساسية والمعرفة بمختلف القضايا والمواضيع وتبادل الخبرات والآراء التي تهم المؤسسات وتساهم في تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات حيث ركزت حلقة العمل على توضيح مسؤوليات مجلس الإدارة حول وسائل التواصل الاجتماعي والأمن السيبراني وكيفية تبني استراتيجيات في هذا المجال وأفضل الممارسات في هذين المجالين.

كما تمت مناقشة كيفية التعامل مع الوسائل الحديثة وأهميتها للمؤسسات بشكل عام ومعرفة المستجدات والمواضيع المتعلقة بهذا المجال المهم الذي يشهد نمواً كبيراً وإقبالاً من مختلف افراد المجتمع ، كما تم خلال حلقة العمل تسليط الضوء على موضوع الأمن السيبراني من كافة الجوانب.

وأكد الشيخ خالد بن مستهيل المعشني رئيس مجلس إدارة بنك مسقط أن أعضاء المجلس من المناقشات والمحاور التي تطرقت إليها حلقة العمل معربا عن تقديره للتعاون الإيجابي مع معهد تطوير مجالس الإدارات في تنظيم هذه الحلقة .. موضحاً ان هذه الحلقة تأتي ضمن برنامج مستمر ومخصص لأعضاء مجلس الادارة لبحث مختلف القضايا والمواضيع التي تساهم في تنمية وتطوير اداء المجلس.

وأضاف ان تنظيم الحلقة يأتي بهدف تعريف أعضاء مجلس إدارة بنك مسقط بالمستجدات العالمية المتعلقة بأعمال مجالس إدارات الشركات والمؤسسات وكيفية تطوير هذه الاعمال لمواكبة المتغيرات والتحديات التي تواجهها مجالس الإدارات خاصة فيما يتعلق بتعزيز عناصر النمو والتقدم وكيفية مواجهة التحديات المختلفة والأعمال التي تساهم في إنجاح عمل المؤسسات كما يحرص بنك مسقط وبشكل مستمر على تعريف الاعضاء بأفضل الممارسات الإدارية وضمان مساهمة مجالس الإدارات في تقدم ونجاح المؤسسة التي يكونون مسؤولين عنها.

وأشار إلى أنه تم خلال الحلقة استعراض بعض الحالات والظروف التي قد يواجهها أعضاء مجالس الادارات أثناء عملهم وكيفية التعامل معها وخاصة عند التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي ، وقد تم إعطاء المشاركين في حلقة العمل المعلومات اللازمة حول هذا المجال.