890393
890393
آخر الأخبار

المركز الوطني للإحصاء والمعلومات يحصل على "أيزو 9001" في إدارة الجودة

03 يناير 2017
03 يناير 2017

مسقط 3 يناير/ حصل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات على شهادة المطابقة لمواصفة الايزو 9001:2015 لنظام إدارة الجودة الخاص به وذلك نتيجة لجهوده في مجال تطوير إجراءات العمل الداخلية وتحسين الخدمات المقدمة إضافة إلى تطوير أهداف وسياسة الجودة بما يؤدي إلى تقديم أكبر قيمة مضافة للشركاء وكافة الأطراف ذوي العلاقة بالمركز.

حصل المركز على هذه الشهادة المتميزة من خلال الشركة الألمانية (تي يو في انتر) التي تعتبر من أفضل المؤسسات على مستوى العالم في مجال منح شهادات الأيزو.

وقال سعادة الدكتور خليفة بن عبدلله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات إن هذه الشهادة تُعد إضافة إلى الإنجازات التي حققها المركز كما أنها محصلة للجهود التي بذلها منذ إنشائه في سبيل تعزيز المعرفة الإحصائية المقرونة بالبعد المكاني والجغرافي في السلطنة، كما أنها نتاج لتطبيق نظام الجودة التي ينتهجها المركز في رفد صناع القرار بالمؤشرات والبيانات الصحيحة التي تعزز من الخطط التنموية والرؤى المستقبلية للسلطنة، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها لمختلف شرائح المجتمع من مؤسسات حكومية وخاصة وأفراد.

وأوضح البرواني أنه تم عقد العديد من الدورات التدريبية للموظفين من مختلف التقسيمات التنظيمية بالمركز بهدف التعريف بمتطلبات أنظمة الجودة وطرق توثيقها والأساليب المستخدمة في التدقيق الداخلي لهذه الأنظمة.

وأضاف سعادته إن هذه الدورات التدريبية ساهمت في رفع مستوى معرفة الموظفين بمتطلبات مواصفة الايزو، كما أتاحت الفرصة أمامهم لطرح الأفكار التطويرية التي تساهم في تعزيز نظام الجودة في المركز ومن ثم متابعة تطبيقها للوصول إلى نتائج ملموسة. وتوجه البرواني بالشكر إلى جميع منتسبي المركز الوطني للإحصاء والمعلومات على هذا الإنجاز الذي جاء نتيجة لما بذلوه من جهد ونتيجة تعاونهم وعملهم كفريق واحد.

واوضح سعادته أن هذه الشهادة تعتبر حافز لمنتسبي المركز على بذل المزيد من الجهد والاستمرار في العطاء من أجل تحقيق الأهداف والتطلعات التي تجعل من الخدمات المقدمة تتماشى وروح العصر وتواكب التقدم والتطور الذي يشهده العمل الاحصائي في العالم.

الجدير بالذكر أن أيزو 9001 هي إحدى مواصفات سلسلة أيزو والتي تعنى بالتنظيم الإداري في منشأة ما وتهدف لتقنين وتبسيط وربط وضبط وقياس الأنشطة الإدارية المكونة للعمليات الموثقة والتي تم فيها تحديد الصلاحيات والمسؤوليات طبقا للوصف الوظيفي المحدد لكل وظيفة لتتمكن المنشأة من تحقيق أهدافها طبقا لتخطيط مسبق مما يقلل الهدر في الموارد والوقت مع تحسين الأداء بشكل عام.