عمان اليوم

«تقنية صلالة» تستقبل 461 طالبا وطالبة بالفصل الدراسي الثاني

02 يناير 2017
02 يناير 2017

صلالة - بخيت كيرداس الشحري -

استقبلت الكلية التقنية بصلالة 461 طالبا وطالبة من الدفعة الثانية للطلبة من العام الأكاديمي 2016/‏‏2017، واستعدت الكلية لاستقبال الطلبة المقبولين في الفصل الدراسي الثاني بتجهيز القاعات الدراسية لأداء اختبارات تحديد المستوى وتشكيل لجنة تشرف على تصحيح ومراقبة وتوزيع الطلاب على مختلف المستويات الدراسية.

وتحرص الكلية في بداية كل فصل دراسي على تنظيم برنامج تعريفي للطلبة الجدد حيث نظمت الكلية أمس البرنامج التعريفي للطلبة الجدد للفصل الدراسي الثاني لتعريف الطلاب بالقواعد والأنظمة الدراسية والأنشطة الطلابية بالكلية.

وشمل البرنامج لقاء بعميد الكلية الدكتور حمدان بن محمد بن علي المنذري الذي ألقى كلمة ترحيبية بالطلاب الجدد، متمنيا لهم عاما دراسيا حافلا بالنشاط والجد والاجتهاد، كما تحدث الدكتور سعيد بن عمر المشيخي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية عن الأنظمة الأكاديمية وحث الطلاب على الاستفادة من وقتهم داخل الكلية، وتحدث سعيد بن سالم المشيخي رئيس مركز اللغة الإنجليزية والخدمات التي يقدمها للطلاب وشرح طرق تنمية المهارات اللغوية للطالب. بعد ذلك تحدث سالم بن أحمد المعشني من قسم القبول والتسجيل عن آلية التسجيل الإلكتروني لطلاب البرنامج التأسيسي، كما قامت آمنة بنت مسلم المرهون من قسم التوجيه والإرشاد بتقديم مدونة أخلاقيات الطلبة التي تتضمن مجموعة من النظم والأخلاقيات المتعلقة بالانضباط العام داخل حرم الكلية.

وقالت الدكتورة أمل بنت أحمد أجهام الشحرية مساعدة العميد لشؤون الطلاب: تعودنا في بداية كل فصل دراسي أن نستقبل فوجا جديدا في البرنامج التعريفي المخصص للطلبة المستجدين والذي يتم الاستعداد المسبق له من خلال توفير كتيبات تعريفية وإقامة المحاضرات الإرشادية للطلاب والتعريف بالبرامج والتخصصات المطروحة وكذلك الخدمات المختلفة المتوفرة للطلاب.